رقم الخبر: 257550 تاريخ النشر: تموز 05, 2019 الوقت: 16:08 الاقسام: رياضة  
4 خطط يستطيع ريال مدريد استخدامها بالموسم القادم

4 خطط يستطيع ريال مدريد استخدامها بالموسم القادم

فور تولي الفرنسي زين الدين زيدان، القيادة الفنية لنادي ريال مدريد، كان من المؤكد قدوم العديد من اللاعبين المميزين بهدف تجديد دماء الفريق والرفع من جودته، بعد النتائج السلبية التي حققها بالموسم المنصرم.

وتعاقد ريال مدريد مع 5 لاعبين حتى الآن، وهم إدين هازارد وفيرلاند ميندي ورودريجو جوس ولوكا يوفيتش وإيدير ميليتاو، لكنه يسعى للتوقيع مع لاعبين آخرين في خط الوسط ويتعلق الأمر بالفرنسي بول بوجبا والإسباني فابيان رويز.

وبدأت الصحف المدريدية، تتوقع شكل ريال مدريد في الموسم القادم، حيث استعرضت صحيفة “آس” الإسبانية، أساليب اللعب الأربعة التي يستطيع زين الدين زيدان استخدامها والاعتماد عليها.

4 - 3 - 3 إنه الأسلوب الأكثر استخداماً من طرف زيدان في ولايته الأولى. يمكن أن يلعب توني كروس في مركز الوسط الدفاعي، على الرغم من تصريحاته المتكررة: “أنا لست كاسيميرو”، وكذلك أدائه المخيب في هذا المركز. يمكن أن تتحول هذه الخطة إلى 1/4/1/4 إذا شارك كاسيميرو بدلاً من كروس.

4 - 4 - 2 في هذه الخطة سيلعب كريم بنزيما ولوكا يوفيتش معاً في خط الهجوم، لكن هذا الرسم التكتيكي سيفرض على زين الدين زيدان عدم البدء بالبرازيلي فينيسيوس والإسباني أسينسيو. أما بالنسبة لفابيان فقد لعب كجناح مع نابولي لكنه في بعض الأحيان كان يتمركز بعمق خط الوسط. مساوئ هذه التشكيلة تتمثل في غياب التوازن الدفاعي خاصة أمام المنافسين الأقوياء.

4 - 2 - 3 - 1 في بعض الأحيان، يفضل زين الدين زيدان اللعب بمحور دفاعي مزدوج “double pivot”، وفي هذه الخطة سيكون لوكا مودريتش أكثر تحرراً حيث سيلعب كصانع ألعاب صريح، لكن هذا الرسم التكتيكي سيدفع بالمدرب الفرنسي دفعاً لترك كاسيميرو على مقاعد البدلاء. هازارد سيلعب كجناح أيسر أما فينيسيوس فسيشغل الرواق الأيمن، وفي حال وصول فابيان رويز، فإن هذا الأمر سيفتح متنفساً فنياً للمدرب الفرنسي وسيمنحه رفاهية الاعتماد على خيارات بشرية أخرى.

4 - 4 - 2 - هو الرسم التكتيكي الذي اعتمد عليه زين الدين زيدان سابقاً من خلال إشراك إيكسو كصانع ألعاب خلف المهاجمين، لكن هذه المرة، إدين هازارد هو من سيشغل هذا المركز، مع تواجد بنزيما ويوفيتش (أو فينيسيوس) في الخط الأمامي.

ويمكن لزيدان الاعتماد على كروس في هذه الخطة كمحور دفاعي مع توفير الدعم اللازم له من خلال إقحام بوجبا أو فابيان في خط الوسط إلى جانب لوكا مودريتش. لكن يمكن لكاسيميرو أن يحظى بدور أساسي إذا لم تكن الأدوار الدفاعية لكروس كافيةً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: سبورت 360
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5942 sec