رقم الخبر: 257478 تاريخ النشر: تموز 04, 2019 الوقت: 20:00 الاقسام: سياسة  
رحماني: نرغب في علاقات ستراتيجية ومستدامة مع باكستان
خلال اللقاء مع وزير الملاحة البحرية الباكستاني؛

رحماني: نرغب في علاقات ستراتيجية ومستدامة مع باكستان

قال وزير الصناعة والتعدين والتجارة "رضا رحماني" : نحن نرغب في اقامة علاقات ستراتيجية ومستدامة مع دولة باكستان الجارة.

و وصف رحماني، خلال مباحثاته اليوم الخميس مع وزير الملاحة البحرية الباكستاني "سيد علي حيدر زيدي" في اسلام اباد، وصف الزيارة الاخيرة لرئيس وزراء باكستان "عمران خان" الى طهران بانها كانت في غاية الاهمية وناجحة حيث توصل البلدان الى قرارات هامة.

وتابع، ان تنفيذ هذه الاتفاقات والقرارات من شانه ان يسهم كثيرا في تطوير العلاقات بين ايران وباكستان اضافة الى تعزيز الاوصر بين شعبي البلدين.

كما نوه وزير الصناعة الى ان تنفيذ هذه التوافقات يستدعي بنى تحتية رصينة؛ مضيفا ان التعاون في مجال الملاحة البحرية يتيح فرصا مواتية لتمتين التعاون الثنائي.

واوضح، ان الملاحة البحرية قادرة على انجاز كم كبير من عمليات النقل بين البلدين وذلك نظرا للظروف غير المناسبة السائدة على النقل  البري والسككي داخل باكستان.

وفي السياق، دعا رحماني الى تظافر الجهود بين ايران وباكستان بهدف تيسير الاجراءات الجمركية ذات الصلة بالنقل البحري في موانئ البلدين.

كما اكد الوزير الايراني على ضرورة حل المشاكل التي تعيق مسار التعامل المصرفي مع باكستان؛ وقال : يمكن من خلال تاسيس قناة مالية ان نتخذ خطوات عملانية في مجالات الاستثمار وغيرها من النشاطات الاقتصادية فيما بيننا.

بدوره، قال وزير الملاحة البحرية الباكستاني : ان التعاون في مجال النقل البري لايقتصر على تسيير رحلات نقل الركاب باستخدام قطع بحرية صغيرة وانما نبحث عن توظيف السفن الكبيرة لنقل الركاب والسلع ايضا.

وصرح زيدي، ان اهم عقبة امام البنك المركزي الباكستاني، هي انعدام قناة مصرفية وبالتالي عدم امكانية التحويلات المالية عبر الشبكات البنكية، فضلا عن ان البنوك الباكستانية يعتمرها القلق ازاء فرض الحظر عليها في مجال التعامل بالدولار.

واشار وزير الملاحة البحرية الباكستاني الى لقائه مع وزير الصناعة الايراني خلال زيارة عمران خان الاخيرة لطهران، والمباحثات البناءة التي جرت بين الجانبين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 23/1629 sec