رقم الخبر: 257286 تاريخ النشر: تموز 02, 2019 الوقت: 16:32 الاقسام: دوليات  
بوتين يسخر من كلام ماكرون حول الليبرالية الأوروبية

بوتين يسخر من كلام ماكرون حول الليبرالية الأوروبية

تعرض الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مؤخرا، لموقف محرج، خلال لقاء مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة العشرين التي انعقدت في اليابان، خلال الأسبوع الماضي.

وبدا بيوتن وهو يبتسم هازئا، على نحو واضح إلى جانب وزير خارجية بلاده، سيرغي لافروف، فيما كان ماكرون، يتحدث عن القيم الليبرالية، في رد على الانتقادات التي وجهها الرئيس الروسي، لليبرالية، مؤخرا.

وقال ماكرون، في الفيديو المنشور على صفحة قصر "الإليزيه" في موقع إنستغرام، إن الليبرالية ما زال بوسعها أن تقدم الشيء الكثير في عالم اليوم، لكن بوتن أخذ يبتسم بسخرية من كلام الرئيس ماكرون.

وفي حوار مثير للجدل مع صحيفة "فاينانشل تايمز"، قال بوتين إن الليبرالية صارت بالية ومتجاوزة، وأشار إلى صعود الشعبوية في أوروبا وأزمة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبادر رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، إلى الرد على بوتن، قائلا إن ما عفا عنه الزمن هو السلطوية وعبادة الشخص وحكم الأوليغارشية.

وفي سنة 2007، كشفت القناة الفرنسية الثانية، أن بوتين أهان الرئيس السابق، نيكولا ساركوزي، خلال لقاء مغلق، وهدده بـ"السحق"، في حال واصل لهجة اعتبرها "غير مناسبة" تجاه روسيا.

وذكر المصدر، أن ساركوزي حث الرئيس الروسي، على احترام حقوق الإنسان في بلاده، وهو ما لم يرق لبوتن الذي ذكر نظيره الفرنسي، بقوة روسيا.

وبدا ساركوزي متوترا بشدة في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء مع بوتن، وتساءلت الصحافة وقتها حول سبب الحالة الغريبة، وقالت مصادر صحفية، إن الرئيس الفرنسي، كان ما يزال تحت وقع الصدمة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/0548 sec