رقم الخبر: 257214 تاريخ النشر: تموز 02, 2019 الوقت: 09:50 الاقسام: محليات  
إيران تؤكد إستعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب

إيران تؤكد إستعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب

جدد السفير الايراني في بغداد "ايرج مسجدي" دعم ايران لنمو وازدهار واستقرار وأمن العراق، مؤكداً استعداد ايران للتعاون مع العراق في مجال مكافحة الارهاب والجرائم المنظمة.

وخلال لقائه وزير الداخلية العراقي الجديد ياسين طاهر الياسري، في بغداد الاثنين، أعرب السفير مسجدي عن أمله بأن يتم في ظل التعاون بين وزارتي الداخلية الايرانية والعراقيةن كما في العامين الماضيين، إقامة مهيبة لمراسم زيارة أربعينية الامام الحسين(ع) وأن يقوم الزوار بزيارة العتبات المقدسة براحة البال. كما أعلن استعداد ايران للتعاون مع الحكومة العراقية ومن ضمنها وزارة الداخلية لمكافحة الارهاب والجرائم المنظمة.

وأشار مسجدي الى العلاقات العميقة بين البلدين الجارين، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم نمو وازدهار وشموخ واستقرار وأمن العراق، معتبراً ذلك بأنه من شأنه أن يسر الحكومة والشعب الايراني. وأضاف: ان حدود ايران والعراق قد تحولت الى حدود صداقة وتعاون ونأمل بأن نشهد المزيد من العلاقات والزيارات بين الشعبين يوماً بعد يوم.

من جانبه، أكد وزير الداخلية العراقي بأن العراق حكومة وشعباً لن ينسى أبداً دور الجمهورية الاسلامية الايرانية في دعم بلاده في مكافحة تنظيم داعش الارهابي.

وأكد الياسري بأن جميع المؤسسات المعنية بمراسم زيارة الأربعين خاصة وزارة الداخلية العراقية ستسعى لتنظيم المراسم بأفضل صورة ممكنة.

وأوضح بأنه سيزور طهران قريباً للتباحث مع المسؤولين الايرانيين المعنيين للتنسيق بشأن مراسم زيارة الأربعين، معرباً عن أمله بالمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين الجارين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/5999 sec