رقم الخبر: 256819 تاريخ النشر: حزيران 26, 2019 الوقت: 19:55 الاقسام: عربيات  
حميدتي يشيد بالموقف الروسي إزاء الوضع في السودان
الصادق المهدي: نرفض تشكيل أي حكومة من طرف واحد

حميدتي يشيد بالموقف الروسي إزاء الوضع في السودان

قال نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، محمد حمدان دقلو، إنه لا يوجد لدى روسيا أجندة في السودان، وهي على معرفة عميقة بما يحدث في الخرطوم، مضيفا: "لذلك انحازت إلى الطريق الصحيح".

وأوضح حمدان دقلو، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، الأربعاء 26 يونيو / حزيران: "بالنسبة لإخواننا الروس والصينيين، هم يعلمون ماذا يجري في السودان، ولديهم معرفة عميقة بالشيء، الذي تقوم به القوات المسلحة، وعندهم معلومات حقيقية". وتابع: "الروس ليس لديهم أجندة في السودان، لذلك انحازوا إلى الطريق الصحيح".

وأضاف نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، مجيبا عن سؤال حول أهمية الدعم الروسي للمجلس العسكري: "أولا، نريد أن نشكر الدولة الروسية، هم أناس صادقين، وهم على معرفة بنظام الإنقاذ، وتعاونوا معنا بنظام الإنقاذ، وعندهم خبراء وصلوا السودان، اقتصاديون وزراعيون وإعلاميون".

واستطرد: "عرف الروس ماذا يدور بحكومة الإنقاذ، ووصلوا إلى نفس النتيجة، التي وصل لها الشعب السوداني، لذلك وقفوا إلى هذا الموقف".

من جانب آخر أعلن زعيم حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، مساء الثلاثاء، رفضه تشكيل أي حكومة في البلاد تشكل من طرف واحد وتقصي الآخرين، وذلك في ظل تعثر المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير بشأن هياكل الفترة الانتقالية.

وقال الصادق المهدي في مؤتمر صحفي عقده بداره حزب الأمة بأم درمان إن تشكيل أي حكومة من جهة واحدة سيواجه رفضا.

وفي وقت دعت قوى الحرية والتغيير إلى موكب مليوني يوم 30 يونيو المقبل، للمطالبة بالسلطة المدنية، طالب المهدي بعدم التصعيد في الوقت الراهن قائلا:"نحن ضد اي تصعيد قبل إعلان المجلس العسكري الانتقالي موقفه النهائي" بشأن هياكل السلطة المدنية الانتقالية. وأضاف زعيم حزب الأمة: "استباق أي موقف بالتصعيد يدخل البلاد في المجهول".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الخرطوم ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/7036 sec