رقم الخبر: 256804 تاريخ النشر: حزيران 26, 2019 الوقت: 16:54 الاقسام: عربيات  
وزير خارجية الإمارات: لا يمكن أن نحمل أي دولة مسؤولية الهجمات على ناقلات النفط

وزير خارجية الإمارات: لا يمكن أن نحمل أي دولة مسؤولية الهجمات على ناقلات النفط

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، اليوم الاربعاء، لا يمكن أن نحمل أي دولة مسؤولية الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط لعدم كفاية المعلومات.

وقال ابن زايد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف: "إذا كانت لدى الدول الأخرى معلومات أوضح، فأنا متأكد من أن المجتمع الدولي سوف يستمع إليها بسهولة. ولكن يجب أن نكون جادين للغاية وحريصين على أن يتم التحقق من صحة ذلك، والتحقق من صحة المعلومات التي ستكون مقنعة للمجتمع الدولي".

بدوره قال وزير الخارجية الروسي: "نحن مهتمون بخفض التوتر، وتخفيف حدة التصعيد في هذه المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية في العالم ودعم أجندة توحيد إيجابية من شأنها أن تساعد في القضاء على أي خلافات وأي تناقضات من خلال الحوار".

وأضاف لافروف، قائلا: "سنقنع كلا من زملائنا الإيرانيين وزملائنا الأمريكيين بأنه يجب الابتعاد عن هذه السمة الخطيرة، والبدء في تنظيم التناقضات من خلال حوار حضاري. بالطبع، هذا يعني وضع حد لسياسة الإنذار والعقوبات والابتزاز".

وأشار لافروف إلى أن شروط الولايات المتحدة الأمريكية لعودة الحوار مع إيران هي تعبر عن الفشل قبل بدئها، خصوصا مع العقوبات الأمريكية المفروضة على القطاعات الإيرانية المختلفة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 27/6781 sec