رقم الخبر: 256776 تاريخ النشر: حزيران 26, 2019 الوقت: 17:01 الاقسام: اجتماعيات  
ما مدى ضرر التليفزيون على صحتك؟

ما مدى ضرر التليفزيون على صحتك؟

أشارت عدد من الدراسات إلى المخاطر الصحية التي تسبب الارتباط بين نمط الحياة المستقرة وعدد الساعات التي نقضيها في مشاهدة التليفزيون.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي (MedicalXpress)، فالشباب الذين يشاهدون التليفزيون ثلاث ساعات أو أكثر يوميا ويحصلون على القليل من التمارين الرياضية لديهم فرصة أكبر للمشاكل المعرفية في منتصف العمر.

وبحسب الأبحاث المنشورة في مجلة رابطة القلب الأمريكية فإن نفس مقدار وقت التليفزيون قد يضاعف خطر الوفاة المبكرة مقارنة بمشاهدة ساعة أو أقل كل يوم.

وأفادت دراسة في مجلة Circulation أن الأشخاص الذين يشاهدون التليفزيون لمدة خمس ساعات أو أكثر في اليوم تزيد لديهم مخاطر الوفاة بسبب جلطة دموية في الرئتين، مقارنة بأولئك الذين يشاهدون ساعتين ونصف في اليوم.

ووفقا للبحوث المنشورة في مجلة The Lancet الشهيرة فإن ممارسة الرياضة لن تقضي تماماً على المخاطر المتزايدة المرتبطة بوقت التليفزيون، ولكنها بالتأكيد يمكن أن تقلل منها.

وأضاف الباحثون أن المخاطر الصحية تأتي من مشاهدة التليفزيون المطوّل طوال اليوم، فإذا قمت بتخطيها معظم أيام الأسبوع فتتحسن صحتك، ويجب الحركة لمدة 15 دقيقة أو بين الحلقات وقاوم الرغبة في تناول وجبات عالية السعرات الحرارية أثناء مشاهدتك.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/0935 sec