رقم الخبر: 256768 تاريخ النشر: حزيران 26, 2019 الوقت: 15:08 الاقسام: دوليات  
بكين تحذّر بريطانيا وتدعوها للكف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ

بكين تحذّر بريطانيا وتدعوها للكف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ

حثّت الصين اليوم الأربعاء، بريطانيا على الكف عن التدخل في شؤونها بعد أن حظرت لندن مبيعات معدات مكافحة الشغب لهونغ كونغ ودعت للتحقيق بعد اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في المستعمرة البريطانية السابقة.

جاءت تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنج شوانج خلال إفادة صحفية يومية في بكين.

الرئيس الصيني يدعو لتعميق الإصلاح الذاتي في الحزب الشيوعي

من جانبه دعا رئيس الصين الأمين العام للحزب الشيوعي شي جين بينغ، لتعميق الإصلاح الذاتي في العصر الجديد، وطالب الحزب بأكمله بأن يظل مخلصا لمبادئه الأصلية وأن يحتفظ بمهمته بقوة في الأذهان.

وطالب شي أيضا ببذل الجهود لبناء الحزب كي يصبح حزبا حاكما ماركسيا نشطا يكون دائما في طليعة التقدم في العصر، ويتمتع بالدعم المخلص من الشعب ويتحلى بالشجاعة لإصلاح نفسه والقدرة على الصمود أمام كل الاختبارات.

وقال شي: إن الحزب الشيوعي الصيني اعتبر دائما الساعي لسعادة الشعب الصيني والكفاح من أجل النهضة العظيمة للأمة الصينية، كالتطلعات والمهمة الأصلية له، مضيفا أن الحزب لا يدخر جهدا في متابعة هذه الأهداف ونال دعما قويا ومخلصا من الشعب.

ومع ذلك أضاف شي، أن الإصلاح الذاتي للحزب يواجه مهام شاقة وطويلة الأجل ولا يتعين السماح لأي فكر يتعلق بالتوقف أو الراحة.

ودعا إلى بذل الجهود المتواصلة لتطهير الحزب وبناء فريق من المسؤولين بكفاءات عالية يتسمون بالولاء والنزاهة والحس القوي بالمسؤولية.

وأكد شي على أنه يتعين على أعضاء الحزب والكوادر، وخاصة الكوادر القيادية، التحلي بالشجاعة لمحاربة السلوك

الذي يضعف قيادة الحزب ويزعزع أساس حوكمة الحزب وينتهك الانضباط السياسي للحزب وقواعده.

وأشار إلى أنه ينبغي على الكوادر القيادية من جميع المستويات، استخدام سلاح النقد والنقد الذاتي ودعم الحقيقة وتصحيح الأخطاء.

الصين تحثّ على تمثيل أكبر للدول النامية في مجلس الأمن

من جهة أخرى أكد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "ما تشاو شيوي"، أنه ينبغي إعطاء تمثيل أكبر للدول النامية في مجلس الأمن.

وقال شيوي – في كلمة خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول إصلاح مجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية  الأربعاء - إن الجلسة الحالية للمفاوضات بين الحكومات حول إصلاح مجلس الأمن "حققت تقدما إيجابيا"، وإن الدول الأعضاء "أكدت بوضوح تام أن الإصلاح ينبغي أن يعطي أولوية لتمثيل وصوت أكبر للدول النامية، خاصة الدول الافريقية، في المجلس، وتهيئة المزيد من الفرص للدول الصغيرة ومتوسطة الحجم، لتشارك أكثر في أعمال المجلس".

ورحب مندوب الصين بالتوافق الذى تحقق فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقرارها عبر المناقشات الشفهية، بنقل المفاوضات بين الحكومات حول إصلاح المجلس، إلى الجلسة المقبلة للجمعية العامة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3546 sec