رقم الخبر: 256630 تاريخ النشر: حزيران 25, 2019 الوقت: 14:26 الاقسام: محليات  
مسؤول: "غلوبال هاوك" دخلت المجال الجوي الايراني اكثر من 7 كم

مسؤول: "غلوبال هاوك" دخلت المجال الجوي الايراني اكثر من 7 كم

اعلن رئيس المنظمة الجغرافية في القوات المسلحة الايرانية العميد مجيد فخري بان طائرة التجسس الاميركية المسيرة "غلوبال هاوك" كانت قد دخلت المجال الجوي الايراني لمسافة اكثر من 7 كم، لافتا الى انها سقطت في المياه الاقليمية الايرانية بعد اصابتها بصاروخ من قبل الحرس الثوري.

وقال العميد فخري في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء، ان سقوط الطائرة الاميركية المسيرة كان في المياه الاقليمية الايرانية بالتاكيد وكانت قد دخلت المجال الجوي الايراني لمسافة اكثر من 7 كم .

واضاف، ان موقع سقوط الطائرة مختلف عن موقع طيرانه حين اصابته وكان داخل المجال الجوي الايراني بمسافة اكثر من موقع سقوطه الذي كان داخل مياهنا الاقليمية لمسافة 4 اميال بحرية او 7 كيلومترات.

واوضح بان اميركا هي الدولة الوحيدة التي لا تعترف بالمياه الاقليمية للدول الاخرى، فهذه الدول تعترف كل منها للاخرى بحدود المياه الاقليمية الا ان اميركا وفي ضوء نزعتها الاستكبارية لا تعترف بهذه الحدود للدول الاخرى.

وصرح بان الحدود الجوية موحدة مع حدود المياه الاقليمية واضاف، ان هذه الحدود تبلغ 12 ميلا من خط المبدا وقد تم اعدادها من قبل المنظمة الجغرافية للقوات المسلحة.

واضاف، ان حدود مياهنا الاقليمية تبلغ 12 ميلا وقد سقطت الطائرة المسيرة داخل هذه الحدود اي انها كانت قد اخترقت مجالنا الجوي.

وقال العميد فخري بان اميركا لا تعتمد فقط على مثل هذه الطائرات المسيرة لغرض الاستطلاع في المنطقة بل لها ايضا طائرات تجسس متعددة الا ان العيون الساهرة للدفاع الجوي الايراني الشامل ترصد وتراقب مثل هذه التحركات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8385 sec