رقم الخبر: 256531 تاريخ النشر: حزيران 24, 2019 الوقت: 15:38 الاقسام: ثقافة وفن  
«قصر شيرين» ينال الكأس الذهبية بمهرجان شنغهاي

«قصر شيرين» ينال الكأس الذهبية بمهرجان شنغهاي

حصل فيلم «قصر شيرين» السينمائي للمخرج السيد رضا مير كريمي على جائزتي أفضل ممثل وأفضل فيلم في الدورة الثانية والعشرين من مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي.

التجربة الإخراجية التاسعة للمخرج الإيراني مير كريمي وتعاونه الأول مع الممثل حامد بهداد فاز في النهاية في تنافسه مع أفلام البلدان الأخرى بجائزة الكأس الذهبية للمهرجان.

وتم منح جائزة أفضل ممثل رجل إلى الممثل الإيراني حامد بهداد لتمثيله في فيلم «قصر شيرين» بالمناصفة مع فيلم «تشانغ فنغ» من الصين خلال الحفل الختامي لمهرجان شنغهاي السينمائي.

وباركت المخرجة نرجس آبيار نجاح الفيلم على المخرج مير كريمي والممثل بهداد في مهرجان يعتبر ضمن المهرجانات الـ25 المصنفة عالميا بدرجة «A» اقيم في الفترة 15 حتى 24 يونيو الجاري.

وقد تمكن الفيلم من اكتساب أفضل سيناريو من مهرجان فجر الـ37، كما ترشح الممثل حامد بهداد لكسب جائزة أفضل ممثل من مهرجان فجر.

فيلم «قصر شيرين» من تأليف محسن قرائي ومحمد داوودي على اساس فكرة قدمها رضا ميركريمي، وهو من بطولة حامد بهداد، جيلا شاهي، أكبر آئين، آزاده نوبهار، محمد أشكان‌فر، محمد عسكري، يونا تدين، نيوشا عليبور، بابك لطفي خواجه‌باشا، وزهير ياري.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 23/0119 sec