رقم الخبر: 256525 تاريخ النشر: حزيران 24, 2019 الوقت: 14:49 الاقسام: عربيات  
تحركات في فلسطين ولبنان وعواصم عربية رافضة لـ «صفقة القرن»

تحركات في فلسطين ولبنان وعواصم عربية رافضة لـ «صفقة القرن»

تنطلق اليوم في بيروت والعديد من العواصم العربية كما في الداخل الفلسطيني تحركات وفعاليات رافضة لصفقة القرن والتمهيد لها في مؤتمر البحرين الذي يعقد غداً وبعد غد بهدف إنهاء القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه والعودة اليها.

في الضفة الغربية تنطلق مسيرات دعت إليها القوى والفصائلُ الفلسطينية. كما تُنظَّمُ فعاليات ٌعند دوَّارِ المنارة في رام الله، ومنها إلى مناطقِ الاحتكاكِ مع الاحتلال تأكيداً على مواصلة المقاومةِ كحقٍ طبيعي للشعب الفلسطيني لإسقاط المؤامرة.

وفي بيروت، تنظم جمعية الوِفاق البحرينية اليوم مؤتمراً مُناهِضاً لمؤتمر البحرين. وأكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي أنَّ الشعوب العربية ستعمل على إفشال هذه المؤامرة وتحافظ على المقدسات والحقوق.

وشهدت العاصمة المغربية الرباط، مسيرات منددة بمؤتمر البحرين دعت إليها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، وشاركت فيها هيئات سياسية إسلامية ويسارية ونخب شعبية، وطالب المتظاهرون الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية، بإقرار قانونٍ يجرِّمُ التطبيع مع العدو الاسرائيلي، ودعوا إلى مقاطعة مؤتمر المنامة نصرةً للشعب الفلسطيني و قضاياه المحقة بتحرير الارض و عودة اللاجئين.

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، أكد أنَّ صفقة القرن لن تمر وستعزِّز المقاومة. وخلال استقباله رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي (غابرييلا بارون) قال لاريجاني إنَّ هذه الصفقة التي يسعى الرئيس الاميركي دونالد ترامب لتمريرها بمشاركة دولية و اقليمية لن تؤدي إلاَّ الى مزيد من التمسك بخيار المقاومة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 23/5291 sec