رقم الخبر: 256522 تاريخ النشر: حزيران 24, 2019 الوقت: 14:55 الاقسام: رياضة  
بارتي تنتزع صدارة تصنيف التنس العالمي من أوساكا
بعد تتويجها ببطولة برمنجهام ..

بارتي تنتزع صدارة تصنيف التنس العالمي من أوساكا

انتزعت الأسترالية أشلي بارتي صدارة التصنيف العالمي الصادر صباح يوم الإثنين، وذلك للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، مستفيدة من تتويجها بلقب بطولة برمنجهام.

وبدورها تراجعت اليابانية نعومي أوساكا إلى المركز الثاني عالميا، وتقدمت الألمانية أنجليك كيربر إلى المركز الخامس، في الوقت الذي تراجعت فيه التشيكية بيترا كفيتوفا إلى المرتبة السادسة.

وضمن التغييرات التي طرأت أيضا على المراكز العشر الأولى، تقدم الرومانية سيمونا هاليب مرتبة واحدة لتحتل التصنيف السابع عالميا، في الوقت الذي تراجعت فيه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا إلى التصنيف الثامن عالميا.

واستفادت الألمانية جوليا جورجيس من وصولها إلى نهائي بطولة برمنجهام لتتقدم مرتبة واحدة وتحتل التصنيف 18 عالميا، بينما تقدمت الأمريكية صوفيا كينين مركزين لتحتل التصنيف 28 عالميا عقب تتويجها بلقب بطولة مايوركا.

من هي بارتي الملكة الجديدة لتنس السيدات؟

 اصبحت آشلي بارتي أول أسترالية منذ 43 عاما، تتصدر التصنيف العالمي لمنافسات فردي التنس للسيدات، بعد فوزها على الألمانية يوليا جورجيس 6-3 و7-5، في نهائي بطولة برمنجهام الأحد.

وفيما يلي نستعرض أبرز الحقائق عن بارتي:

*ولدت في إيبسويتش بأستراليا يوم 24 أبريل نيسان 1996 (23 عاما).

*ألقابها في البطولات الأربع الكبرى: لقب واحد (بطولة فرنسا المفتوحة 2019).

 * نشأتها

- بدأت ممارسة التنس وعمرها خمس سنوات تحت رعاية والديها روبرت وجوزي.

- فازت بلقبها الوحيد في البطولات الكبرى للناشئات في ويمبلدون عام 2011.

- والدها من سكان أستراليا الأصليين وبارتي تروج لهذه الأصول أيضا.

 * مسيرتها حتى الآن

- بدأت مسيرتها في بطولة تابعة للاتحاد الدولي للتنس في أستراليا عام 2010، وخاضت في العام التالي تصفيات إحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، عندما شاركت في تصفيات بطولة أمريكا المفتوحة.

- حصدت أربعة ألقاب في منافسات الفردي ولقبين في الفردي في إحدى بطولات الاتحاد الدولي عام 2012.

- فازت بلقب بطولة للزوجي تابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات، وبلغت ثلاث مباريات نهائية في البطولات الكبرى في منافسات الزوجي مع كيسي ديلاكوا في 2013 (أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة).

- حصدت لقبين للزوجي في إحدى بطولات الاتحاد الدولي.

- بعد فوزها بلقب آخر في الزوجي، في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في 2014، حصلت على راحة من ممارسة اللعبة عقب بطولة أمريكا المفتوحة، وخاضت فترة ناجحة مع فريق برزبين هيت للكريكيت في دوري السيدات قبل العودة للتنس في 2016.

- دخلت قائمة أول 20 مصنفة على العالم في 2017، واقتنصت أول ألقابها في الفردي في بطولة كوالالمبور التابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات، بعدما تأهلت من التصفيات.

- بلغت النهائي مرتين في الفردي في بطولتي برمنجهام و ووهان، قبل أن تصبح المصنفة الأولى في أستراليا.

- فازت بثاني وثالث ألقابها في الفردي في نوتنجهام وتشوهاي لتنهي عام 2018 في المركز 15 عالميا، وحصدت أربعة ألقاب أخرى في الزوجي.

- توجت بأول ألقابها في 2019 في ميامي خلال مارس آذار الماضي، قبل أن تحرز أول ألقابها في البطولات الكبرى في فرنسا المفتوحة.

- حصدت ثالث ألقابها خلال العام بالفوز في برمنجهام، واقصت اليابانية نعومي أوساكا من صدارة التصنيف العالمي لتصبح أول أسترالية تتصدر التصنيف منذ مواطنتها إيفون جولاجونج عام 1976.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 20/2245 sec