رقم الخبر: 256509 تاريخ النشر: حزيران 24, 2019 الوقت: 12:07 الاقسام: رياضة  
فرنسا إلى ربع نهائي مونديال السيدات على حساب البرازيل
والخروج من المونديال يدفع أفضل لاعبة في العالم للاعتزال ..

فرنسا إلى ربع نهائي مونديال السيدات على حساب البرازيل

انتزع المنتخب الفرنسي لكرة القدم للسيدات، بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم، بفوزه (2-1) على المنتخب البرازيلي، بعد الوقت الإضافي في المباراة التي جمعتهما الأحد، ضمن دور الـ16 من البطولة.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجلته اللاعبة فاليري جوفان في الدقيقة 52 إلا أن تايسا سجلت هدف التعادل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 63 لينتهي الوقت الأصل للمباراة بالتعادل (1-1).

وفي الوقت الإضافي سجلت أماندين هنري الهدف الثاني في الدقيقة 107 لتمنح بطاقة التأهل للمنتخب الفرنسي.

ويلتقي المنتخب الفرنسي في دور الثمانية مع المنتخب الفائز من المباراة التي ستجمع بين المنتخبين الأمريكي، حامل اللقب والإسباني.

وصعد المنتخب الفرنسي لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما صعد المنتخب البرازيلي كواحد من بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، واحتل منتخب سيدات السامبا المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، كما فاز المنتخب الانجليزي على نظيره الكاميروني بثلاثية نظيفة ليتأهل الى دور الثمانية مع المنتخب الفرنسي.

من جهة أخرى ألمحت أسطورة هجوم الكرة النسائية البرازيلية، مارتا، إلى أن كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا قد تكون المشاركة المونديالية الأخيرة لها، واستعدادها لتسليم الراية للجيل الجديد لقيادة منتخب البرازيل في المستقبل.

وقد انتهى مشوار منتخبها في البطولة العالمية بعد خسارته من أصحاب الأرض منتخب فرنسا بنتيجة 1-2، بعد وصول المباراة للأشواط الإضافية.

وبعد الخسارة من فرنسا، قررت الحائزة على جائزة أفضل لاعبة في العالم من الفيفا 6 مرات 33 عاماً، ترك رسالة للجيل المقبل، عبر تصريحها للموقع الرياضي البرازيلي (جلوبو إي سبورتي)، قائلة: "عليك أن تبكي في البداية، لكي تبتسم في النهاية تريد ذلك، تدرب أكثر، أهتم أكثر، كن مستعداً لخوض 90 دقيقة، و30 دقيقة، والمزيد من عدد الدقائق اللازمة".

وأضافت: "دائماً أقول للفتيات، لن تلعب مارتا، ولا كريسنياني، ولا فورميجا إلى الأبد، كرة القدم النسائية هي من ستبقى على قيد الحياة، أبكي في البداية لتبتسم في النهاية".

يذكر أن مارتا نجحت في هذه النسخة من كأس العالم 2019 في تحقيق رقم قياسي بدور المجموعات، كأكبر لاعبة مسجلة للأهداف في كأس العالم، بواقع 17 هدفًا، لتتجاوز هداف كأس العالم للرجال، الألماني ميروسلاف كلوزه، الذي سجل 16 هدفًا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/9656 sec