رقم الخبر: 256495 تاريخ النشر: حزيران 24, 2019 الوقت: 10:01 الاقسام: محليات  
بعيدي نجاد ينتقد السلطات البريطانية لتساهلها مع محتجين أغلقوا مدخل السفارة الإيرانية

بعيدي نجاد ينتقد السلطات البريطانية لتساهلها مع محتجين أغلقوا مدخل السفارة الإيرانية

إنتقد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى لندن، يوم الاحد، تساهل السلطات البريطانية مع محتجين أغلقوا مدخل السفارة الايرانية، ومنعوا دخول وخروج الدبلوماسيين، قائلاً: لو أغلقت باب سفارة أخرى، فكيف كانت تتصرف الحكومة البريطانية؟

ونشر حميد بعيدي نجاد في صفحته على (تويتر) صورة لاعتصام "ريتشارد راتكليف" زوج "نازنين زاغري" مقابل السفارة الايرانية في لندن، وكتب: ان الحملة الإعلامية للسيد راتكليف أعطت تقريراً مغلوطاً لوسائل الإعلام، زعمت فيه ان السفارة الايرانية في لندن أنشأت حائطاً مقابل السفارة لعزله وإسكاته.. إنه إحتل بشكل غير قانوني مدخل السفارة؛ ولكن لا يوجد أي حائط.. ونحن فقد أقمنا حاجباً للحفاظ على خصوصية موظفي السفارة في هذا المكان.

وفي تغريدة أخرى، كتب بعيدي نجاد: منذ بداية هذا الاعتصام، طلبنا منه ومن السلطات البريطانية أن يحترموا القانون فقط، وأن يواصل الاحتجاج في الشارع المقابل للسفارة، لا أن يغلق مدخل السفارة.. وهناك سؤال يدور في ذهني، بأنه اذا حاول شخص آخر أن يغلق مدخل السفارات الاخرى، فكيف كانت بريطانيا ستتصرف؟!

وفي صباح يوم الاحد 16 حزيران/ يونيو 2019، كان بعيدي نجاد قد نشر في صفحته على تويتر صورة لتجمع عدد من المحتجين أمام مدخل السفارة الايرانية في لندن، والذين حالوا دون دخول الدبلوماسيين الايرانيين الى مبنى السفارة. رغم ان السفير الايراني نبّه الشرطة ووزارة الخارجية البريطانية بهذا الموضوع عدة مرات، إلا أن الرصيف أمام السفارة مازال مغلقاً، ولا يمكن للدبلوماسيين المرور من هناك.

الجدير بالذكر، أن نازنين زاغري التي تحمل الجنسية البريطانية من أصل ايراني، تم إلقاء القبض عليها في عام 2016، بتهمة النشاط الاعلامي ضد النظام ومحاولة الاطاحة الناعمة، وقد حكم عليها بالسجن 5 سنوات، وهي الآن تمضي فترة عقوبتها. علماً انها كانت تدير مشروعاً لشركة تومسون رويترز الاعلامية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7418 sec