رقم الخبر: 256347 تاريخ النشر: حزيران 22, 2019 الوقت: 17:32 الاقسام: اقتصاد  
طهران لم تتلق أية خطابات لتغيير مسار الرحلات من أجواءها
وتسيير أول رحلة جویة إلى دبي عبر صالة "سلام" بمطار الإمام الخميني

طهران لم تتلق أية خطابات لتغيير مسار الرحلات من أجواءها

أكد المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الايرانية، عدم تلقي أية خطابات من قبل شركات الطيران المستخدمة لأجواء ايران تطلب فيها تغيير مسار رحلاتها.

وشدد رضا جعفرزادة، في تصريح متلفز اليوم السبت، على أن الأمن مستتب بالمجال الجوي الايراني والخليج الفارسي وبقية المسارات الجوية. وأشار الى أن شركات الطيران تحدد مسار الرحلات بأي منطقة جغرافية، من حيث قصر المسافة والجدوى الاقتصادية، وأن الشركات التي تسير رحلات في مسار الغرب والشرق وبالعكس تفضل أجواء ايران للسببين المذكورين، بجانب قصد توفير الوقود ومستوى الأمن العالي التي تتمتع بها هذه الأجواء. ولفت الى أن نحو 1000 رحلة جوية تمر عبر ايران يومياً.

من جانبه، أعلن مساعد شؤون التدشين وكالة بشركة مدينة مطار الإمام الخميني(رض) الدولي، عن تسيير أول رحلة عبر صالة المسافرين "سلام" التي دشنت بحضور الرئيس حسن روحاني الأسبوع الفائت.

وأوضح حسن خوشخو، في تصريح لوكالة أنباء فارس، ان أول رحلة سيرت عبر صالة "سلام" صباح أمس السبت ومقصدها إمارة دبي، حيث ضمت الرحلة 200 مسافر مع أفراد الطاقم. ولفت الى أن الرحلات الجوية المتجهة للديار المقدسة لأداء مناسك الحج هذا العام، ستتم عبر القاعة الجديدة هذا الموسم.

يشار الى أن الصالة المدشنة هي أول صالة ركاب ذكية في ايران، أنشئت عبر مصممين ومتخصيين محليين، بطاقة إستيعابية تبلغ 5 ملايين مسافر سنوياً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3684 sec