رقم الخبر: 256341 تاريخ النشر: حزيران 22, 2019 الوقت: 17:29 الاقسام: عربيات  
عبدالمهدي يؤكد للحلبوسي إرسال أسماء المرشحين للكابينة الوزارية خلال هذا الاسبوع
الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ "داعش" شمال العراق

عبدالمهدي يؤكد للحلبوسي إرسال أسماء المرشحين للكابينة الوزارية خلال هذا الاسبوع

* الجيش الأمريكي يكشف حقيقة إجلاء بعض الموظفين من قاعدة بلد الجوية

اعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيرسل اسماء المرشحين للكابينة الوزارية والدرجات الخاصة الاسبوع الحالي.

وقال الحلبوسي في جلسة مجلس النواب، السبت، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اكد ارسال اسماء المرشحين خلال هذا الاسبوع". واضاف ان "ذلك يكون بعد الانتهاء من تدقيق الاسماء من الجهة التنفيذية".

ورفعت رئاسة مجلس النواب العراقي من جدول اعمال جلسة السبت فقرتي التصويت على استكمال الكابينة الوزارية وحسم الدرجات الخاصة، لعدم وصول اسماء المرشحين الى مجلس النواب.

في السياق أعلن رئيس كتلة الحكمة النيابية النائب فالح الساري، السبت، أنها أشرت "ملاحظات كثيرة" على أداء الحكومة الحالية، لافتاً إلى عزم كتلته استجواب الوزراء "المتلكئين والفاسدين".

وقال الساري في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب بحضور نواب الحكمة، وحضرته السومرية نيوز، إن "كتلة الحكمة النيابية إذ تبارك للشعب العراقي انبثاق أول معارضة رسمية، تؤكد استمرارها بنهجها الوطني واصطفافها مع الشعب للمطالبة بحقوقه المشروعة، وتكون صوته المعبر والصادح داخل قبة مجلس النواب".

من جانب آخر نفت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية التقارير حول إجلاء موظفين أو قوات من قاعدة بلد الجوية، شمال العراق، مؤكدة أنها تقيم دائما سلامة وأمن جميع أفراد القوات الجوية، وستضع التدابير اللازمة في حالة وجود مزيد من التهديدات.

وقال العقيد كيفين ووكر، في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لقيادة القوات على موقع "تويتر" السبت إن "العمل في قاعدة بلد الجوية مستمر بشكل طبيعي، والادعاءات بإجلاء بعض الأفراد خاطئة بشكل قاطع".

وأضاف "لا توجد خطط في هذا الوقت لإجلاء أي فرد من قاعدة بلد"، موضحا "يتم دائمًا تقييم سلامة وأمن جميع أفراد القوات الجوية وأولئك الذين يقدمون الخدمات للقوات الجوية الأمريكية، وفي حالة وجود المزيد من التهديدات لأفرادنا ، فإن القوات الجوية الأمريكية ستضع التدابير اللازمة لتوفير الحماية اللازمة".

وكانت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أعلنت في بيان، يوم الخميس، أنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، كانت تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عُمان.

غير أن الجيش الأمريكي نفى ما أعلنته طهران، وقال إنّ الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني"حسب قوله.

ميدانياً أحبطت قوات الحشد الشعبي العراقي، السبت، عملية تسلل لمسلحي" داعش" التكفيري بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن مصدر أمني قوله: إن “قوات من الحشد الشعبي أحبطت عملية تسلل لمسلحي “داعش” في مناطق مطيبيجة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين حاولوا وضع عبوات ناسفة والقيام بأعمال عنف تستهدف المدنيين وعناصر القوات المرابطة هناك”.

وتواصل القوات العراقية ملاحقة فلول مسلحي “داعش” التكفيريين في مناطق متفرقة بشمال العراق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بغداد/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 39/3388 sec