رقم الخبر: 256339 تاريخ النشر: حزيران 22, 2019 الوقت: 17:24 الاقسام: عربيات  
العميد سريع: المنظومات الأميركية لا تستطيع التعامل مع تقنياتنا المتطورة
إسقاط طائرة تجسس للعدوان شمال غربي اليمن

العميد سريع: المنظومات الأميركية لا تستطيع التعامل مع تقنياتنا المتطورة

*فتاة تقتحم السفارة السعودية في واشنطن احتجاجا على انتهاكات الرياض لحقوق الإنسان *مقتل وإصابة العشرات من المرتزقة والغزاة في عدة جبهات

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع السبت إن لدينا تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية التعامل معها.

وأضاف أن "المنظومات الأميركية وغيرها المنتشرة في السعودية لا تستطيع التعامل مع تقنياتنا المتطورة".

سريع تابع، "بإمكان صواريخنا الباليستية والمجنّحة والطيران المسيّر بأنواعه ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية"، مؤكداً "ضرباتنا لن تقتصر على عسير ونجران وجيزان السعودية في حال استمر التصعيد".

كما أكد قائلاً "نمتلك القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ والطائرات المسيّرة ما يجعل اليمن قادراً على الصمود لسنوات"، معتبراً أن "لليمن كامل الحق والمشروعية في الرد على المعتدي طالما استمر في عدوانه".

الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام من جانبه قال الجمعة إن العدوان السعودي ومرتزقته يصعّدون اعتداءاتهم وخروقاتهم على الحديدة، وحمّلهم كامل المسؤولية عما سينتج عن خرق الهدنة.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بإسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي في مديرية حرض بمحافظة حجة غرب البلاد.

واسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، السبت، طائرة تجسس تابعة للعدوان في منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة الحدودية.

وكانت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية قد أسقطت، الجمعة، طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان بسلاح مناسب جراء خرقها للهدنة وقيامها بتنفيذ مهمة عدائية في أجواء منطقة الفازة.

هذا وقصفت طائرات التحالف بـ3غارات معسكر جِربان في مديرية سَنْحان جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء. كذلك استهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية مديرية حيران الحدودية بمحافظة حَجَّة غرب اليمن.

الجيش اليمني واللجان الشعبية صدّوا هجوماً جديداً من عدة محاور لقوات عبد ربه منصور هادي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ووفقاً لمصدر عسكري في حكومة صنعاء فقد سقط العديد من قوات هادي المهاجمة بين قتيل وجريح، فيما دُمرت آليتين ودبابة لهم أثناء التصدي لزحفهم الذي استمر لساعات في منطقة قانِية شرقي المحافظة.

كما لقي عدد من مرتزقة تحالف عدوان النظام السعودي مصرعهم بقصف مدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية طال تجمعاتهم قبالة جيزان.

وقال مصدر عسكري: إن وحدة الإسناد المدفعي للجيش واللجان استهدفت تجمعات لأطقم وأفراد المرتزقة شرق جبل النار قبالة جيزان بقذائف المدفعية وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري يمني مقتل وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان خلال سيطرة وحدات من الجيش اليمني واللجان على مواقع تابعة لهم قبالة جبل قيس مضيفا إن العملية التي استمرت ساعات انتهت بالسيطرة على إحدى التباب.

وفي نجران أكد مصدر عسكري يمني مقتل وإصابة عدد من المرتزقة بعد إحباط زحف لهم قبالة السديس.

إلى ذلك قنصت وحدة القناصة بالجيش واللجان الشعبية أربعة من مرتزقة العدوان في محافظة الجوف في جبهتي الساقية وحام.

في سياق متصل نفذت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية السبت عمليتين نوعيتين على مواقع مرتزقة العدوان السعودي في محافظتي تعز والبيضاء وقضت على عدد منهم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله إن الجيش نفذ عملية هجومية على مواقع المرتزقة في الصرمين بمحافظة تعز وقانية بمحافظة البيضاء ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم وفرار من تبقى.

وكان عدد من مرتزقة العدوان السعودي قتلوا إثر استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية الجمعة تجمعاتهم بصاروخين من طراز (زلزال1) في منطقة قانية بمحافظة البيضاء.

في سياق آخر اقتحمت ناشطة أمريكية، السفارة السعودية في الولايات المتحدة، احتجاجا على ما اعتبرته انتهاكات حقوقية تقوم بها الرياض لحقوق الإنسان والحديث عن حرب اليمن.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اقتحام ناشطة أمريكية في مجال حقوق الإنسان، فعالية نظمتها سفارة السعودية في واشنطن للحديث عن ما وصفتها بـ"انتهاكات المملكة".

وانتقدت الناشطة، ما وصفتها بـ"الحرب التي تشنها السعودية في اليمن"، وما نجم عن ذلك من "دمار في البنية التحتية وقتل للأطفال، فضلا عن اعتقال النشطاء في السعودية".

وفاجأت الشابة الأمريكية، الحضور في الفعالية بخطاب غير متوقع، فيما تدخلت الشرطة الأمريكية لإخراجها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7955 sec