رقم الخبر: 256291 تاريخ النشر: حزيران 22, 2019 الوقت: 14:46 الاقسام: ثقافة وفن  
ایران تحیي أسبوعاً قرآنياً في الهند
ومطالبة بتعزیز التواصل الإلکتروني بین القراء

ایران تحیي أسبوعاً قرآنياً في الهند

تحیي معاونیة القرآن والعترة التابعة لوزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في إیران أول أسبوع قرآني إیراني خارج البلاد في الهند، وذلك بدعم من ممثلیة قائد الثورة الاسلامية الايرانية لدی الهند.

وانطلق هذا الحدث الثقافي يوم امس السبت 22 يونيو 2019 للميلاد وسیستمر لغایة الثلاثاء القادم في متحف «سالار جونغ» بمدينة حیدر أباد الهندیة.

وفي هذا  الأسبوع القرآني، بالإضافة إلى تنظيم معرض كبير للقرآن الكريم، سيتم تقديم الأعمال والمنتجات القرآنية في البلدين إيران والهند.

ومن ضمن أعمال الأسبوع القرآني الإیراني لدی الهند، تنظیم المؤتمر الدولي للمفسرین القرآنیین من کلا البلدین ایران والهند.

ويعد تنظيم محافل تلاوة القرآن الكريم بحضور القراء الإيرانيين المرموقين والدوليين في مساجد مدينتي «دلهي» و«حيدرأباد» أحد البرامج الأخرى لهذا الحدث القرآني، والذي من المتوقع أن يتم النظر فيه.

من جهة اخرى طالب القارئ الإیراني «حبیب صداقت» بتعزیز التواصل عبر الشبکات الإجتماعیة بین القراء القرآنيين في إیران والهند.

وأشار الی ذلك، القارئ الإیراني الشهیر «حبیب صداقت»بعد زیارته للهند خلال شهر رمضان الماضي حیث أحیی محافل قرآنیة هناك.

وقال انه ذهب الی الهند لتلاوة القرآن والتحکیم في المسابقات التي أقيمت علی مستوی المدارس الخاصة في «کارغیل» الهندیة وهي منطقة شیعیة في أقصی شمال الهند.

وأضاف القارئ الايراني «صداقت» إنه قد سافر قبل ذلك الی السعودیة ولبنان والعراق وترکیا لعمل دعویة وتلاوة القرآن الکریم.

وأشار الی الموهوبین القرآنیین في منطقة «کشمیر» الهندية حیث زارها في رمضان مطالباً بتعزیز التواصل بین هؤلاء الموهوبین والقراء الإیرانیین لیمکن تعلیمهم وتعزیز مستواهم من خلال التواصل عبر الشبکات الإجتماعیة.

وأشار حبيب صداقت الى أن لدى الهند قدرة قرآنية عالية وقال: «نظراً للحماس الذي رأيته في أهل هذا البلد، فيمكن ظهور القراء الموهوبين والمتمكنين في تلاوة القرآن الكريم في هذه الدولة الآسيوية خلال السنوات القليلة المقبلة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايكنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3903 sec