رقم الخبر: 256216 تاريخ النشر: حزيران 21, 2019 الوقت: 13:42 الاقسام: ثقافة وفن  
الإيراني «البنفسج الأفريقي» يفوز بجائزة مهرجان طرابلس اللبناني

الإيراني «البنفسج الأفريقي» يفوز بجائزة مهرجان طرابلس اللبناني

فاز فيلم «البنفسج الأفريقي» للمخرجة الإيرانية «منى زندي حقيقي" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة كأفضل فيلم من مهرجان طرابلس السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة من 9 إلى 19 يونيو /حزيران الجاري في مدينة طرابلس شمال لبنان.

الفيلم استمرارا لحضوره الدولي في المهرجانات العالمية، شارك «البنفسج الأفريقي» في القسم التنافسي من مهرجان طرابلس السينمائي وتسابق مع فيلم «العائمة» الإنتاج المشترك بين إيطاليا والبوسنة والولايات المتحدة وفيلم «فريدا» المنتج المشترك للمكسيك وكوستاريكا، وفيلم «إطلاق النار» من مصر، وفيلم «القنبلة المقدسة» الإنتاج المشترك بين اليونان، وألبانيا وقبرص، و«فيلم البرج» المنتوج المشترك الفرنسي والسويدي والنرويجي للحصول على جائزة المهرجان.

ويتناول الفيلم من إنتاج علي رضا شجاع نوري قصة امرأة في منتصف العمر تدعى «شكوه» التي تجد أن زوجها الأول بإسم «فريدون» قد نُقل إلى دار رعاية المسنين بواسطة أولادها فتقرر «شكوه» باستشارة زوجها الثاني «رضا» أن يأتيا به إلى بيتهما ، لكن تقع أحداث ...

وتقام فعاليات مهرجان طرابلس الدولي للأفلام منذ عام 2014 ، بهدف تقديم صورة جديدة لمدينة طرابلس اللبنانية عبر أحداث سينمائية بأقسام أفلام روائية طويلة وأفلام وثائقية وأفلام قصيرة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/0014 sec