رقم الخبر: 256211 تاريخ النشر: حزيران 21, 2019 الوقت: 13:33 الاقسام: سياحة  
أردبيل الايرانية تحولت الى مركز للسياحة الصحية في المنطقة
منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة:

أردبيل الايرانية تحولت الى مركز للسياحة الصحية في المنطقة

قال مساعد رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في ايران ولي تيموري إن اردبيل تمتلك الطاقات والامكانيات اللازمة وتحولت الى مركز للسياحة الصحية في المنطقة.

واضاف تيموري، في تصريح أدلى به على هامش التوقيع على مذكرة تفاهم مع مساعد وزير السياحة العراقي، إن محافظة أردبيل تعد وجهة جذابة للسائحين المحليين والأجانب على جوانب عديدة، بما في ذلك الجغرافية والثقافية والتاريخية والدينية والطبيعية، وهذه القدرات مهمة أيضا في مجال السياحة الصحية.

وتابع: إن إمكانات محافظة اردبيل في مجال العلاج بالماء وكذلك البنى التحتية في القطاع الطبي فضلا عن التمهيدات اللازمة في مجال السياحة الصحية قادرة على تحويل هذه المحافظة الى مركز رئيسي للسياحة الصحية في المنطقة لاسيما بالنسبة الى بلدان منظمة ايكو.

وفي سياق آخر لفت المسؤول في منظمة التراث الثقافي الى انعقاد الاجتماع الثالث للجنة التقنية المشتركة للسياحة والتراث الثقافي في ايران والعراق في مدينة اردبيل، موضحاً: أنه بعد يومين من الاجتماعات والمحادثات فان الجانبين وقعا على الاتفاقات التي توصلا اليها والتي تعنى بشؤون التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة.

ونوه تيموري الى انعقاد اجتماع مع وفد طاجيكي سياحي على هامش اجتماع - معرض ايكو في اردبيل والتباحث حول تعزيز العلاقات بين البلدين في هذا القطاع.

                                 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/4206 sec