رقم الخبر: 256184 تاريخ النشر: حزيران 21, 2019 الوقت: 11:51 الاقسام: عربيات  
اكمال الكابينة الوزارية العراقية خلال 3 ايام

اكمال الكابينة الوزارية العراقية خلال 3 ايام

رجح نائب عن تحالف البناء عامر الفايز، اليوم الجمعة، حسم ملف استكمال الكابينة الوزارية العراقية خلال الايام الثلاثة المقبلة، مشيرا الى ان الاسماء المطروحة حاليا عبر وسائل الاعلام كان عليها خلافات سابقا داخل نفس الكتل، موضحا في الوقت نفسه ان اتفاقات حصلت داخل نفس الكتل ما يجعل حسمها اكثر قربا.

وقال عامر الفايز في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الكتل السياسية وخلال اجتماعها الاخير قد اتفقت على ترك ملف حسم وزارتي الدفاع والداخلية بشخص رئيس مجلس الوزراء مايجعل هذه المعضلة اصبحت قريبة جدا من الحل"، مبينا ان "ما تبقى من الكابينة الوزارية وتحديدا التربية والعدل وهما اكثر سهولة من خلال تقديم اسماء متفق عليها".

واضاف الفايز، ان "الايام الثلاثة المقبلة ستكون كفيلة بحسم ملف استكمال الكابينة الوزارية بشكل نهائي"، لافتا الى ان "الاسماء المطروحة حاليا بالاعلام ليست جديدة وتم تداولها كثيرا بالفترات السابقة وكان عليها حينها خلافات داخل نفس الكتل لكن وكما يبدوا فان هنالك اتفاقات حصلت داخل نفس الكتل ما يجعل حسمها اكثر قربا".

ولفت الفايز، الى ان "ملف الدرجات الخاصة ورغم انه يتضمن عددا كبيرا من الدرجات الا انه سيكون اكثر سهولة ووقت اقل من ملف الكابينة الوزارية كونه يرتبط بضوابط تخص عمل الوزارات اضافة الى وجود اطراف سياسية ذهبت الى المعارضة مايجعلها بعيدة عن المطالبة بمناصب في تلك الدرجات".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3449 sec