رقم الخبر: 255810 تاريخ النشر: حزيران 16, 2019 الوقت: 20:10 الاقسام: عربيات  
القوات العراقية تنطلق بعملية خاصة لتأمين قضاء يربط أربع محافظات
تحالف الصدر يُحرج عبد المهدي ويُلزمه بالحضور إلى البرلمان

القوات العراقية تنطلق بعملية خاصة لتأمين قضاء يربط أربع محافظات

دعت كتلة "سائرون" المدعومة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، مساء السبت، رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، إلى الحضور في البرلمان لتبيان مراحل الإنجاز في البرنامج الحكومي.

وقال رئيس تحالف سائرون، حسن العاقولي، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة الحنانة بمحافظة النجف حيث مقر إقامة الصدر: "بعد المتابعة والمراقبة وعدم تغيير الكثير من الواقع الخدمي والأمني والاقتصادي، والفشل في خلق فرص عمل للقضاء على البطالة في البرنامج الذي تعهدت به الحكومة أمام الشعب العراقي، نجد من الضروري تقديم تقرير كامل عن نسب إنجاز البرنامج الحكومي".

وأضاف "نجد لزاما علينا دعوة رئيس مجلس الوزراء وكابينته الحكومية إلى الحضور في مجلس النواب من أجل تقديم تقرير مفصل وكامل عن نسب إنجاز البرنامج الحكومي وشرح ما هي المعوقات التي حالت دون تنفيذه"، مبينا أن "أعضاء كتلة تحالف سائرون ماضون في تقديم طلب استضافة رئيس مجلس الوزراء والكابينة الحكومية للحضور إلى مجلس النواب لتقديم واقع تنفيذ البرنامج الحكومي وبشرح تفصيلي وواقعي مبني على الأرقام الدقيقة".

وأشار العاقولي إلى أن "الحكومة التزمت أمام مجلس النواب في الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني بتقديم ملفات الفساد التي تعهدت بها من خلال محاكمة كبار الفاسدين سراق المال العام .. لذا فإننا نشير إلى ضرورة اطلاع الشعب العراقي على إجراءات مكافحة الفساد من الجهات الرئاسية وعلى رأسها هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومجلس مكافحة الفساد".

ميدانياً انطلقت القوات العراقية، الأحد، 16 يونيو/ حزيران، بعملية تفتيش في قضاء استراتيجي يربط العاصمة بغداد، بثلاث محافظات من كبرى مدن شرق وشمال وغرب البلاد.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان الأحد، أن القوات الأمنية ضمن عمليات قيادة بغداد، والقطاعات المحلقة بها، تباشر وبإسناد طيران الجيش، والقوات الجوية، بواجب تفتيش في قضاء الطارمية، شمالي العاصمة.

وأضافت الخلية، أن العملية لتعزيز الأمن هناك، وملاحقة المطلوبين للقضاء.

ونوهت خلية الإعلام الأمني، إلى أن عملية التفتيش شملت عدد من القرى والبساتين التابعة لقضاء الطارمية، ملمحة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا.

ويعتبر قضاء الطارمية، أحد الاقضية الستة المسماة حزام بغداد، وأهمها كونه يربط بين أربع محافظات هي العاصمة، وصلاح الدين، شمالا، وديالى، شرقا، والأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غربا.

وشهد قضاء الطارمية، مطلع الشهر الجاري، اعتداء إرهابي استهدف أحد مجالس العزاء، وأسفر عن ضحايا من المواطنين، وهجمات عدة أخرى على مدى الشهور الماضي والسنوات الماضية، طالت المدنيين والقوات الأمنية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بغداد/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 20/4185 sec