رقم الخبر: 255749 تاريخ النشر: حزيران 16, 2019 الوقت: 10:49 الاقسام: سياسة  
محمد بن سلمان يلعب بالنار

محمد بن سلمان يلعب بالنار

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن الرياض لا تريد حربا في المنطقة، لكنها لا تتردد في التعامل مع أي تهديد، متهما ايران بمهاجمة ناقلتي النفط في بحر عمان، واضاف أن السعودية دعمت إعادة الحظر الأميركي على طهران.

زعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ان بلاده لا تريد الحرب في المنطقة. وتوعد بن سلمان خلال مقابلة صحفية مع صحيفة الشرق الاوسط، بان الرياض لن تتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبها وسيادتها على حد تعبيره.

واضاف ان السعودية أيدت إعادة فرض الولايات المتحدة للحظر على إيران. متهما اياها بالهجوم على ناقلتي النفط في بحر عمان .

فيما يخص اليمن ادعى بن سلمان ان الرياض دعمت الجهود كافة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية. وقال ان السعودية لا يمكن أن تقبل بوجود ما وصفها بميليشيات خارج مؤسسات الدولة على حدودها على حد زعمه. متجاهلا حصار الشعب اليمني وتجويعه المتواصل لتحالف بلاده منذ خمس سنوات والمجازر اليومية التي يرتكبها هذا التحالف ضد الميدنيين اليمنيين والتي ازهقت ارواح عشرات الالاف اليمنيين.

وعن السودان اعترف بن سلمان باستمرار تدخل بلاده في شؤون هذا البلد الفقير، فاكد انحياوه للمجلس العسكري المتهم بتقل مئات المتظاهرين السودانيين، مدعيا الاهتمام بأمن السودان واستقراره.

ولي العهد السعودي قال أن بلاده تنظر بأهمية كبيرة للعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وان العلاقات معها لن تتأثر بأي حملات إعلامية أو مواقف من هنا وهناك، متجاهلا حملة الاهانات التي وجهها الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاسم الى والده الملك سلمان.

ورغم مرور نحو سنة على جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي واعتقال المتهمين، زعم بن سلمان ان بلاده تسعى لتحقيق العدالة والمحاسبة بشكل كامل في القضية. وتتهم السعودية بالتهرب من هذه القضية لان المتهم الاساس فيها هو نفسه محمد بن سلمان بحسب الكثير من تصريحات مسؤولين دوليين ومنظمات حقوقية.

 

محمد بن سلمان
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/3120 sec