رقم الخبر: 255488 تاريخ النشر: حزيران 13, 2019 الوقت: 12:47 الاقسام: دوليات  
بوتين يؤكد تردّي العلاقات بين بلاده وأمريكا.. والدفاع الروسية تبدأ بناء حاملة طائرات نووية

بوتين يؤكد تردّي العلاقات بين بلاده وأمريكا.. والدفاع الروسية تبدأ بناء حاملة طائرات نووية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة متدهورة وتزداد من أسوأ إلى أسوأ.

 وقال بوتين في مقابلة مع قناة العالم التلفزيونية "مير": إن "العلاقات متدهورة (بين روسيا والولايات المتحدة) وأصبحت من أسوأ إلى أسوأ"، مشيرا إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية اتخذت خلال الأعوام الأخيرة عشرات القرارات المتعلقة بالعقوبات".
وكانت واشنطن أعلنت، في 21 مايو/أيار الماضي، توسيع قائمة عقوباتها ضد موسكو وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية تدابير تقييدية ضد مصنع "أفانغارد" في موسكو، ومكتب تصميم صناعة الآلات في مدينة تولا، ومركز التدريب لإعداد المتخصصين في قوات الصواريخ بمدينة غاتتشينا.
العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تشهد تدهورا ملحوظا على خلفية تطور الأحداث، بعد أن فرضت واشنطن جملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة "التدخل في الانتخابات الأمريكية"، وأعلنت عن ترحيل 35 دبلوماسيا روسيا، من الذين وصفهم الرئيس الأمريكي السابق بأنهم "موظفون في الاستخبارات الروسية".
من جهة أخرى قال مصدر في صناعة الدفاع إن وزارة الدفاع الروسية بدأت العمل على تشكيل مهمة تكتيكية تقنية لبناء حاملة طائرات روسية واعدة.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن المصدر،  قوله: "يتم حالياً إنشاء مهمة تكتيكية فنية لبناء مجمع جديد يحمل الطائرات، ولم يتم إرسالها بعد إلى شركة بناء السفن المتحدة". ولم يحدد تاريخ إنهاء العمل.
ووفقا للمصدر، ستكون السفينة نووية "وزارة الدفاع والقيادة الرئيسية للبحرية لديهما نفس الرأي — حاملة الطائرات الجديدة يجب أن تكون مع محطة للطاقة النووية".
ولم يتم تأكيد المعلومات بشكل  رسمي بعد.
وذكر مصدر، في وقت سابق، أن البحث والدراسة والعمل على بناء أول حاملة طائرات نووية سيبدأ في عام 2023.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0633 sec