رقم الخبر: 255456 تاريخ النشر: حزيران 12, 2019 الوقت: 20:00 الاقسام: عربيات  
العسكري السوداني يرفض التحقيق الدولي في أحداث فض الاعتصام
قطر تخرج عن صمتها وتندد بـ"المجزرة الوحشية"

العسكري السوداني يرفض التحقيق الدولي في أحداث فض الاعتصام

أعرب المجلس العسكري الانتقالي في السودان عن رفضه لإجراء تحقيق دولي في أحداث فض الاعتصام المناهض له في العاصمة الخرطوم الأسبوع الماضي.

وقال الناطق باسم المجلس العسكري، شمس الدين كباشي، في مقابلة مع صحيفة "الانتباهة" السودانية، "المجلس العسكري لن يقبل بلجنة تحقيق دولية لأن هذا يمس سيادة البلد، ولأننا نملك جهات قضائية نزيهة ومستقلة وقادرة على تقصي الحقائق"، مؤكدا "إذا طرح علينا سنرفضه ولن نتحاور حوله".

وعن مطالب قوى الحرية والتغيير بإعادة تشغيل خدمة الإنترنت، قال كباشي، "اشترطت قوى الحرية والتغيير إرجاع الإنترنت، وكان ردنا أننا أعدنا خدمه الإنترنت الخاصة بالخدمات، ولكن الجزء الخاص بالتواصل الاجتماعي مربوط بالأمن، ونحن لا نقبل الحديث عنه ولدينا تقديرات، ونحن الجهة الوحيدة التي تتحدث عن الأمن".

في السياق وصف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، "فض الاعتصام الذي وقع الأسبوع الماضي، أمام القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم، بأنها "مجزرة وحشية".

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن الوزير قوله من لندن، إن "مذبحة وحشية" وقعت في السودان الأسبوع الماضي، واصفا السودان بأنه حيوي للمنطقة بأسرها.

واقتحمت قوات الأمن السودانية اعتصاما للمحتجين خارج مقر وزارة الدفاع في وسط الخرطوم في الثالث من يونيو/ حزيران الجاري، ما أسفر عن مقتل العشرات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الخرطوم ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/8826 sec