رقم الخبر: 255453 تاريخ النشر: حزيران 12, 2019 الوقت: 17:52 الاقسام: اقتصاد  
نوبخت: إعداد ميزانية البلاد بأدنى إعتماد على النفط
في ظل الحظر الأمريكي

نوبخت: إعداد ميزانية البلاد بأدنى إعتماد على النفط

أعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة التخطيط والميزانية الايرانية، محمد باقر نوبخت، انه وفي ظل الحظر الأميركي على صادرات النفط الايراني، فسيتم إعداد ميزانية البلاد الجديدة للمرة الأولى في تاريخ الحكومات في الجمهورية الاسلامية بأدنى اعتماد على عوائد النفط.

وقال نوبخت، الثلاثاء، خلال اجتماع مجلس التخطيط والتنمية في محافظة ألبرز (غرب طهران): انه الى جانب الميزانية المصادق عليها من قبل مجلس الشورى الاسلامي ومن خلال الاستفادة من الإمكانية التي أوجدها قائد الثورة الاسلامية في المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي لتسهيل وتسريع الأمور، فقد تم الأخذ بنظر الاعتبار ميزانية أخرى للبلاد. وأضاف: انه تم في هذه الميزانية العمل للبحث عن مصادر أخرى بدلاً عن النفط وإدارة البلاد عبر هذه المصادر.

وأکد نوبخت بأننا سنعبر من هذا المنعطف؛ ومثلما نشهد فان العدو يتراجع خطوة خطوة. وأضاف: لقد كانوا (الأميركيون) يتحدثون في البداية عن 12 شرطاً للتفاوض، إلا أنهم تراجعوا شيئاً فشيئاً وأصبحوا تالياً يكررون ما نقوله نحن.

وقال رئيس منظمة التخطيط والميزانية: ان الحكمة تقتضي العمل لإزالة الضغوط والتذبذبات عن كاهل الاقتصاد في ضوء ما يقوم به الأعداء باستغلالهم أداة النفط للتأثير على الميزانية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8513 sec