رقم الخبر: 254631 تاريخ النشر: حزيران 02, 2019 الوقت: 14:21 الاقسام: اجتماعيات  
طريقة رائعة لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع

طريقة رائعة لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع

توصل فريق من علماء جامعة كامبريدج إلى طريقة لتخفيف الوزن دون الشعور بالجوع، في طريقة تعتمد على برمجة الجسم على وزن معين.

قال عالم الوراثة بجامعة كامبريدج، جايلز بو، إن عملية برمجة الجسم على وزن محدد تساهم في عملية تخفيف الوزن دون الشعور بالجوع، بحسب مانقلت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

وقال العالم" بأن عملية فقد الوزن ليست بالأمر السهل، والطريقة الوحيدة لفقدان الوزن تعتمد على حرق طاقة أكثر من التي نستهلكها".

وأشار العالم إلى أن معظم الناس يلجأون إلى وجبات غير صحية لدى شعورهم بالجوع، الأمر الذي يؤدي لكسر برامجهم الغذائية.

ولتجنب ذلك دعت خبيرة التغذية، راشيل كلاركسون، بعدم التركيز على تقليل كميات الطعام المستهلك وإنما العمل على تناول وجبات غذائية بسعرات حرارية منخفضة.

ونصحت كلاركسون بتناول الخضروات منخفضة النشا مثل البروكلي والباذنجان والهليون والفواكه وحبوب الحبوب الكاملة، بالإضافة للبرغل والكينوا.

وأضافت انه من المهم بأن تحتوي الوجبات الغذائية على مواد غنية بالألياف الغذائية وأن لايقل الاستهلاك اليومي عن 30 غرام، حيث يساهم هذا النوع من الأطعمة بملأ المعدة بشكل طبيعي ويعطي شعورا بالشبع لفترات طويلة.

كما نصحت الطبيبة باستخدام الأطباق والصحون الصغيرة أثناء تقديم الوجبات الغذائية، الأمر الذي يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4126 sec