رقم الخبر: 254096 تاريخ النشر: أيار 27, 2019 الوقت: 11:51 الاقسام: دوليات  
بيونغ يانغ: بولتون جاهل بشدة ويعمل على تدمير السلام والأمن

بيونغ يانغ: بولتون جاهل بشدة ويعمل على تدمير السلام والأمن

قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نشرته وسائل الإعلام الحكومية يوم الاثنين إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ”جاهل بشدة“ بقوله إن تجارب الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة انتهكت قرارات الأمم المتحدة.

ونقل البيان الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن التخلي عن تجارب الصواريخ سيعني التخلي عن حق الدفاع عن النفس.
كان بولتون قد قال إن التجارب الأخيرة تنتهك ”بلا شك“ قرارات الأمم المتحدة. وبولتون هدف معتاد لانتقادات كوريا الشمالية. وقال المتحدث إن بولتون يعمل على تدمير السلام والأمن.
وأضاف المتحدث ”بولتون يتعامل مع التدريبات العسكرية العادية التي تجريها قواتنا المسلحة باعتبارها انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي. إنه جاهل بشدة“.
وأجرى الجيش الكوري الشمالي تجارب على عدد من الصواريخ والقذائف، بما في ذلك عدد من الصواريخ الموجهة التي قال خبراء إنها يمكن أن تستخدم لاختراق دفاعات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وهون البيت الأبيض من هذه التجارب إذ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنها كانت قصيرة المدى وإنه يثق في الزعيم الكوري الشمالي.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7999 sec