رقم الخبر: 253973 تاريخ النشر: أيار 25, 2019 الوقت: 14:27 الاقسام: سياسة  
متكي: ردنا على تحركات ترامب يجب ان يكون عمليا ومقاوما

متكي: ردنا على تحركات ترامب يجب ان يكون عمليا ومقاوما

اكد وزير الخارجية الايراني السابق "منوجهر متكي" على عدم التعامل مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمفرداته مشددا ان الرد الايراني حيال اجراءات ترامب في ظل هذه الظروف يجب ان يكون عمليا ومقاوما.

واضاف متکي الیوم السبت في حوار خاص مع وکالة ارنا فیما یتعلق برد الجمهوریة الاسلامیة علی تهدیدات ترامب ضد ایران: یجب ان یکون الرد بشکل یعي ترامب ان سیاساته المعادیة لایران غیر مجدیة، کما لم تکن مجدیة ضد کوریا الشمالیة مؤکدا ان في هذه الظروف عدم التعامل مع ترامب بمفرداته بل یجب ان یکون الرد عملیا ومقاوما.

واشار متکي الی ان امریکا کانت قد اعلنت ان الحظر الصارم الذي یقوم بتطبیقه ضد ایران ابتداء من ۴ نوفمبر ۲۰۱۸ سیکون مجدیا ولکن وبعد مرور اکثر من سبعة اشهر علی بدایته فمعظم الاوساط الامریکیة والدول العالمیة تؤکد ان ایران لن تستسلم ولن تقبل شروط ترامب وستقاومه.

وبیّن متکي ان ترامب ومنذ تولیه الحکم في امریکا انتهج سیاسیة التوتر فهو تعامل مع کوریا الشمالیة بحیث ظن العالم ان حربا نوویة ستقوم ولکنه بحساباته التجاریة في اطار بیع الاسلحة الی کوریا الجنوبیة والیابان تراجع عن موقفه حیال کوریا الشمالیة.

وأشار الدبلوماسي الإیراني السابق إلی أن الوضع بین إیران والولایات المتحدة کان واضحا علی مدار الأربعین عاما الماضیة، لکن اثیرت قضیة إیران في الشرق الأوسط بعد وصول ترامب الی الحکم کما لو أنها ستحدث حربا قریبة بین البلدین واستغل ترامب هذه الاجواء لعقد مؤتمر في الریاض واتخاذ مواقف متشددة ضد ایران وفور الانتهاء منه قام ترامب بتقدیم فاتورة ضخمة المبلغ لبیع الاسلحة الامریکیة الی السعودیة وقالها بکل فخر واعتزاز انه قام بتوفیر فرص عمل کثیرة للامریکیین.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/8204 sec