رقم الخبر: 253972 تاريخ النشر: أيار 25, 2019 الوقت: 14:21 الاقسام: رياضة  
الايرانية "ناهيد بيارجمندي" .. من بين افضل 15 لاعبة ركبي في العالم

الايرانية "ناهيد بيارجمندي" .. من بين افضل 15 لاعبة ركبي في العالم

اعتبر الاتحاد الدولي للركبي ان الرياضية "ناهيد بيارجمندي" من ضمن 15 رياضية الاكثر تأثيراً في هذه اللعبة.

واقام الاتحاد الدوليللعبة بهذه المناسبة احتفالاً شارك فيه 3 رياضيات فقط من بين 15 رياضية لهذه اللعبة، ولم تشارك الايرانية ناهيد بيارجمندي لعدم حصولها على التأشيرة في الوقت المناسب.

واعربت "بيارجمندي" عن سعادتها لانتخابها كأحدى الرياضيات المؤثرات في الركبي من بين افضل 15 رياضية في العالم.

وحول انتخابها، صرحت قائلة بأنها لم تكن تعلم بذلك!؟.. وقالت: كان هناك اجتماعاً في تايلند على هامش اليوبيل الذهبي لتدشين هذه الرياضة، وقد تقرر آنذاك منحي الجائزة الاسيوية السنوية بسبب مساهمتي في تنمية رياضة الركبي النسوية.

وأضافت: في يوم الثلاثاء الماضي تم الافتتاح الرسمي في لندن لمشروع تنمية رياضة الركبي النسوية بمشاركة هؤلاء الرياضيات الخمسة عش، ولم اتمكن من المشاركة بسبب عدم الحصول على التأشيرة، ولا اعرف لماذا لم تصل تأشيرتي بالرغم من اني قد سلمت كافة الوثائق المطلوبة الى الجهات المعنية، ولكنها بريطانيا!!

وتابعت: ان الاتحاد الدولي للركبي كان يهمه خلال هذه المراسم ان يبين بأن رياضة الركبي ليست رياضة عنيفة وان نساء العالم ايضاً بامكانهن ممارسة هذه الرياضة.

وحول موقفها بشأن قرار الاتحاد العالمي لتشكيل فريق دولي يتكوم من 15 لاعبة للركبي وهي تمثل ايران في هذا الفريق، وتكون مسؤولية هذا الفريق العمل على نشر هذه الرياضة بصورة واسعة على مستوى العالم وتشجيع الفتيات والنساء بصورة عامة للمارسة هذه الرياضة.

وحول مستقبل رياضة الركبي في ايران قالت ناهيد: ان 20 محافظة من محافظات البلد هي نشظة في هذه الرياضة، وقد تمكنا حتى الان من انشاء العاب دورية، وهذا العام فقط تمكنا من تشكيل 18 فريقاً يتنافسون في الدوري.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3939 sec