رقم الخبر: 253970 تاريخ النشر: أيار 25, 2019 الوقت: 14:01 الاقسام: رياضة  
بطولة فرنسا المفتوحة تبحث عن بطل جديد

بطولة فرنسا المفتوحة تبحث عن بطل جديد

تبدو المنافسة مفتوحة تماما على لقب منافسات السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس هذا العام وسط إمكانية كبيرة لتتويج بطلة جديدة لأول مرة.

وأقيمت تسع بطولات على الأراضي الرملية للسيدات هذا الموسم حتى الآن وذهبت الألقاب إلى تسع لاعبات وفي ظل عدم سيطرة أي لاعبة على الألقاب سيكون من الصعب توقع البطلة.

وقالت أرانشا سانشيز فيكاريو الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة ثلاث مرات لرويترز (يمكن أن يحدث أي شيء. من الصعب توقع البطلة. هذا موقف غير معتاد.. المنافسة مفتوحة تماما. أي شيء يمكن أن يحدث خلال أسبوعين).

وإذا نجحت نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا في إضافة هذا اللقب إلى لقبي أمريكا المفتوحة وأستراليا المفتوحة فإنها ستعاني قبل تحقيق ذلك.

وفي حالة التفوق على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا في الدور الأول ستلعب النجمة اليابانية في الدور الثاني مع فيكتوريا أزارينكا، متصدرة التصنيف العالمي سابقا، أو إيلينا أوستابنكو الفائزة باللقب في 2017.

وبكل تأكيد لم تكن ترغب أوساكا في خوض مثل هذه المواجهة في وقت مبكر خاصة أنها لا تزال تتعلم التنافس في باريس على الأراضي الرملية.

وتدرك أوساكا نفسها أنها تحتاج إلى التأقلم بسرعة مع اللعب على هذه الأراضي وقالت يوم الجمعة (بأمانة أنا أحاول الوصول إلى كيفية اللعب بشكل أفضل على الأراضي الرملية خلال هذه السنوات).

وأضافت اللاعبة اليابانية الشابة (لكن أعتقد أني ألعب بشكل رائع هذا العام لذا أنا متحمسة لرؤية ما سيحدث هنا).

وستكون كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية عالميا والتي تجيد على الأراضي الرملية والفائزة ببطولة إيطاليا المفتوحة بعد التفوق على جوهانا كونتا في النهائي، من ضمن المرشحات أيضا للظهور بقوة في باريس.

وربما تملك سيمونا هاليب أيضا فرصة كبيرة. ولم تحقق اللاعبة الرومانية حاملة اللقب أي فوز ببطولة هذا العام لكنها بلغت نهائي مدريد هذا الشهر قبل أن تقدم أداء متوسطا في روما.

وتحظى الهولندية كيكي بيرتنز، التي تفوقت على هاليب في مدريد، بشعبية كبيرة بعدما صعدت إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي بعد سلسلة عروض رائعة. ونجحت هذا العام في الفوز، إلى جانب هاليب، على أوساكا وكفيتوفا وأنجليك كيربر وسلون ستيفنز.

وقالت كيم كليسترز البطلة السابقة لرويترز (كيكي فاجأتني. الأمر لا يتعلق بالفترة الأخيرة لكن على مدار السنوات بالبقاء قوية ومواصلة التطور.. وستكون مرشحة بارزة للفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى).

وفي ظل إحراز 23 لقبا في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى سيكون من السذاجة استبعاد سيرينا وليامز من توقعات الفوز.

لكن بعد الانسحاب من بطولة إيطاليا المفتوحة بسبب إصابة في الركبة ثارت علامات استفهام حول جاهزيتها.

وقال مارتن بلاكمان المسؤول في الاتحاد الأمريكي للتنس لرويترز (نتمنى أن تكون سيرينا في حالة صحية لائقة للعب).

وأضاف (إنها لاعبة محترفة ولا تلعب إلا إذا كانت جاهزة خاصة في البطولات الكبرى. لذا إذا شاركت فأعتقد أنه مع كل مباراة تفوز بها ستمثل تهديدا أكبر وأكبر).

ومن الصعب تجاهل ذلك بالفعل ففي العام الماضي، وفي ثالث بطولة لها فقط بعد الإنجاب، بلغت سيرينا دور الستة عشر قبل أن تخرج بسبب الإصابة.

وقالت كليسترز (هي بوسعها التنافس بكل تأكيد. لديها خبرة كبيرة في معرفة ما ينبغي أن تفعله وما ينبغي أن تشعر به حتى عندما لا تقدم أفضل مستوياتها).

وأضافت (هي لا تزال تريد مواصلة التطور وهذا شيء أنا معجبة به جدا فيها. هي لن تذهب إلى فرنسا المفتوحة من أجل التسوق وزيارة أسرتها إلى باريس لكنها ستذهب وستحاول الفوز باللقب وهي قادرة على ذلك).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4373 sec