رقم الخبر: 253940 تاريخ النشر: أيار 24, 2019 الوقت: 18:46 الاقسام: عربيات  
طائرات يمنية تقصف مطار نجران وتدمر منظومة باتريوت
ولليوم الثالث على التوالي

طائرات يمنية تقصف مطار نجران وتدمر منظومة باتريوت

*أنصار الله تتوعد بعمليات أقوى بعد بث مشاهد استهداف مطار أبو ظبي *الحوثي: نملك زمام الحرب النفسية والإعلامية والقرار *أكثر من مليوني طفل يمني يعانون من سوء التغذية

قال المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع إن بإمكان أبو ظبي المحافظة على مركزها المالي والاقتصادي إذا أوقفت عدوانها.

وعقب بثّ قناة المسيرة اليمنية مشاهد مصورة لعملية استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيرة من نوع صماد ثلاثة في تموز/ يوليو العام الماضي، أضاف سريع أن غالبية العمليات التي تنفذ في عمق أراضي العدو موثقة، مؤكداً أن العمليات المقبلة ستكون أشدّ إيلاماً وأن أي تصعيد سيقابل بعمليات نوعية.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة إن أغلب العمليات التي يتم تنفيذها في عمق العدو هي موثقة من قبل الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية.

هذا وبثّت قناة المسيرة مشاهد خاصة عرضت للمرة الأولى عن عملية سلاح الجو المسير على مطار أبو ظبي الدولي.

وأظهرت المشاهد لحظات تحليق وضرب طائرة "صماد 3" لمطار أبو ظبي والتي تمّ تنفيذها في تموز/ يوليو 2018، وبيّنت المشاهد الأضرار التي لحقت بمبنى المسافرين رقم 1 في المطار.

وكان مطار أبو ظبي قد ذكر حينها على حسابه الرسمي في تويتر أن حادثة وقعت في المطار تسببت فيها مركبة لنقل الإمدادات، ولم تؤثر على سير العمليات.

إلى ذلك، شنّ سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية هجوماً بطائرة "قاصف 2" على مطار نجران في ثالث هجوم يستهدف المطار خلال 72 ساعة.

وأوضح مصدر عسكري في سلاح الجو المسير أن العملية استهدفت بنجاح منظومة الباتريوت في المطار بعد رصد استخباري دقيق.

هذا وقتل وجرح عدد من قوات هادي والسعودية بإطلاق صاروخ "زلزال1" على تجمعاتهم في معسكر طيبة الاسم بصحراء الأجاشر قبالة نجران السعودية.

عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي قال إن منظومة الباتريوت غير قادرة على حماية المنشآت الحيوية للسعودية والإمارات.

في السياق قال رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام مساء الخميس لوزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش بالمشاهد الموثقة تظهرون أنكم أكذب من في البسيطة، مؤكدا في تغريدة له "للمرات القادمة عليكم الإقرار فورا".

من جهته قال رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي قال إن ظهور مشاهد مطار أبو ظبي يؤكد ما قاله قائد الثورة "أننا نعلن عن أي عملية"، موضحاً أن "توقف الطيران رغم دقة أهداف المسير الفترة الماضية نتيجة لمبادرة سلام لم نبادل تجاهها إلا بالتصعيد ومزيد من الاستهتار بالدماء".

الحوثي أكد "نملك زمام الحرب النفسية والإعلامية، والقرار"، و "نحن حرب لمن حاربنا وسلم لمن سالمنا والمبادرة برهان".

وفي سياق آخر، قال الحوثي إن رسالة عبد ربه منصور هادي للأمم المتحدة "بائسة لإعاقة السلام ورفض واضح لما هو معلوم من اتفاق السويد"، - الذي أبرم في 13 كانون الأول/ أكتوبر 2018- .

وأضاف الحوثي أن رسالة هادي تؤكد ما نقوله "إنهم لم ولن يقدموا خطوة للسلام وايعاز بالمحاولة للضغط لحرف اتفاق السويد".

وكان الرئيس المعزول هادي قد أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عدم القبول باستمرار المبعوث الدولي مارتن غريفيث في مهامه إلا بضمانات كافية بمراجعة ما وصفه "بتجاوزاته في التعاطي مع أنصار الله".

وقال هادي في رسالته إلى غوتيريش إن غريفيث يصر على التعامل مع "أنصار الله" كحكومة أمر واقع ويساويها بحكومته، واصفاً إحاطة المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن بأنها "نموذج للخرق الفاضح للتفويض الممنوح له".

من جانب آخر أعلنت وزارة الصحة في صنعاء أن نحو 52 ألف يمني استشهدوا أو أصيبوا بينهم 3800 شهيد من الأطفال جراء القصف المباشر للتحالف السعودي على المحافظات اليمنية.

وقال يوسف الحاضري الناطق باسم وزارة الصحة لوكالة سبوتنيك الروسية إن أكثر من مليوني طفل يمني يعانون من سوء التغذية بسبب الحصار والعمليات العسكرية.

كما حثّ الحاضري عن تفشي وباء الكوليرا، مشيراً إلى أن أكثر من مليون وستمئة ألف إصابة توفي منها حتى اللحظة أكثر من أربعة آلاف.

الأمم المتحدة كانت قد قالت في وقت سابق إن المجاعة في اليمن قد تكون أسوأ كارثة يصنعها الإنسان في التاريخ

الحديث.

المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري قال في بيان في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 إن نحو مليون وثمانمئة ألف طفل يمني ومليون ومئة ألف إمرأة حامل يعانون من سوء تغذية حاد في اليمن. 

*الأجهزة الأمنية تلقي القبض على عناصر لتنظيم داعش بينهم أجانب

في سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية الجمعة من إلقاء القبض على عناصر تابعة لتنظيم داعش بينهم أجانب.

وأكد مصدر أمني أن من بين عناصر داعش الذين تم القبض عليهم قيادات أمنية وإعلامية.

وأضاف المصدر الأمني أن عناصر داعش كانوا متخفين بزي نسائي وتم إيقافهم بعد رصد دقيق أثناء توجههم إلى مدينة رداع.

*وحدة الهندسة: مقتل وجرح مرتزقة بينهم قيادات بكمين في الجوف

هذا وقتل وجرح مجموعة من مرتزقة العدوان الخميس إثر تعرضهم لكمين محكم في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وأفاد مصدر في وحدة الهندسة عن مقتل وجرح مجموعة من مرتزقة العدوان بينهم قيادات بكمين محكم في جبهة الخليفين بمديرية خب والشعف بالجوف.

*إعطاب جرافة عسكرية للمرتزقة في جيزان

إلى ذلك تمكن الجيش واللجان الشعبية الخميس من إعطاب جرافة عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان.

وأكد مصدر عسكري أنه تم إعطاب جرافة عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي شرق جبل جحفان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/0089 sec