رقم الخبر: 253933 تاريخ النشر: أيار 24, 2019 الوقت: 18:25 الاقسام: محليات  
خطيب جمعة طهران: يوم القدس يوم انتصار المستضعفين على المستكبرين

خطيب جمعة طهران: يوم القدس يوم انتصار المستضعفين على المستكبرين

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت، أن يوم القدس لا يرتبط بشعب او رقعة جغرافية خاصة، بل هو يوم المواجهة وانتصار الحق على الباطل وانتصار المظلومين على الظالمين ويوم مقارعة المستضعفين للمستكبرين.

وأشار آية الله محمد علي موحدي كرماني، في خطبتي صلاة الجمعة، الى الذكرى السنوية لتحرير مدينة خرمشهر، ووصفها بأنها كانت ملحمة شبيهة بالمعجزة، سجلت صفحة ذهبية في تاريخ الثورة الاسلامية، وبيّن، ان مدينة خرمشهر كانت محتلة من قبل النظام الصدامي لـ578 يوما، حيث حولها الصداميون الى قلعة منيعة وتحدى صدام الايرانيين بأنهم اذا حرروا خرمشهر فإنه سيقدم لهم مفتاح البصرة، ولكن التضحيات والمقاومة والايمان حققت المستحيل في تحرير خرمشهر.
وتابع: ان اميركا وبعد 5 ايام من الصمت بعد تحرير خرمشهر، اعترفت بأن الماكنة العسكرية الايرانية هزمت قوات صدام في تحرير خرمشهر.
وأشار خطيب جمعة طهران المؤقت الى مسيرات يوم القدس العالمي، والتي من المقرر اجراؤها في عامة ايران والعالم، في الجمعة القادمة (الجمعة الاخيرة من شهر رمضان من كل عام)، وقال: ان يوم القدس هو رمز لوحدة الامة الاسلامية وإرادتها، ويوم لدعم شعب نهض للدفاع عن اولى القبلتين.
وأضاف: ان يوم القدس لا يرتبط بشعب واحد ولا يختص برقعة جغرافية، بل هو يوم المواجهة وانتصار الحق على الباطل وانتصار المظلومين على الظالمين ومقارعة المستضعفين للمستكبرين.
وانتقد آية الله موحدي كرماني، محاولة البعض ترويج الثقافة الغربية المنحطة بين المجتمعات الاسلامية، كما انتقد بعض التصرفات الخارجة عن الادب والثقافة الاسلامية في مواقع التواصل الاجتماعي.
كما شدد خطيب جمعة طهران المؤقت على ضرورة تجنب الاسراف في شهر رمضان المبارك، بذريعة موائد الافطار او الحفلات الرمضانية، داعيا جميع المتمكنين ماليا الى الاهتمام بوضع المحرومين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9097 sec