رقم الخبر: 253915 تاريخ النشر: أيار 24, 2019 الوقت: 15:59 الاقسام: اقتصاد  
إستثمارات بقيمة 50 مليار دولار في قطاع المناجم الإيراني
مسؤول: الصناعات المنجمية الأقل تضرراً من الحظر

إستثمارات بقيمة 50 مليار دولار في قطاع المناجم الإيراني

أعلن رئيس لجنة المناجم والصناعات التعدينية في غرفة تجارة ايران، ان مجموع الاستثمارات الداخلية في قطاع المناجم بلغت 50 مليار دولار في غضون السنوات الماضية.

وقال بهرام شكوري، في اجتماع بشأن تشجيع الاستثمار وتذليل العقبات في قطاع المناجم والصناعات التعدينية، عقد يوم الأربعاء: هذا القطاع هو أحد الطرق لتوجيه السيولة النقدية ولديه ربحية وكفاءة مناسبة. وأضاف: يتوفر اليوم ما قيمته 150 مليار دولار من السيولة النقدية لدى المواطنين والتي يمكن استخدامها في قطاع المناجم والصناعات التعدينية؛ وفي الوقت نفسه، ونظراً للظروف الراهنة، لا توجد إمكانية لاستخدام التمويل الأجنبي.

وأوضح شكوري: إذا كنا نفكر اليوم في ازدهار وتفعيل قطاع المناجم والتعدين، يجب علينا دعم القطاع الخاص النشط في هذا المجال باستخدام أساليب مختلفة.

وفي السياق، أكد رئيس منظمة تنمية وتحديث المناجم والصناعات التعدينية الايرانية (إيميدرو)، ان الصناعات التعدينية الأقل تضرراً من الحظر الأميركي على خلفية توفر المواد الأولية في الداخل وإمكانية التصدير لـ123 بلداً والتسعيرة العالمية لهذه المنتجات.

وأوضح خداداد غريب بور، في كلمة بالمنتدى التكريمي ليوم المعادن في جامعة أميركبير الصناعية يوم الخميس، بأن المنظمة ستدشن مشاريع تعدينية بقيمة 3 مليارات دولار حتى 20 مارس/ آذار 2020. وأضاف: ان (إيميدرو) أجرت 10 مشاريع بحثية في العام الماضي وتنوي تنفيذ 27 مشروعاً هذا العام. وتابع: ان الظروف الدولية دفعتنا للاهتمام بقطاع التعدين، حيث إن الحكومة والبنك المركزي يعتمدان على هذا القطاع.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7888 sec