رقم الخبر: 253912 تاريخ النشر: أيار 24, 2019 الوقت: 15:52 الاقسام: اقتصاد  
إعادة فتح خط السكك الحديد بين طهران وأنقرة

إعادة فتح خط السكك الحديد بين طهران وأنقرة

أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن، سعيد رسولي، انه عقب زيارة رئيس منظمة السكك الحديد التركية الى إيران، إتفق الجانبان على إعادة فتح خط السكك الحديد بين طهران وأنقرة.

وعلى هامش تدشين مشروعين في مجال السكك الحديد في محافظة آذربايجان الشرقية (شمال غربي البلاد)، أضاف رسولي في تصريح للمراسلين: ان المباحثات جارية على صعيد الخبراء في هذا المجال وسيتم قريباً تدشين خط سكك الحديد الرابط بين طهران وتبريز ووان وأنقرة.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار المدير التنفيذي لمنظمة السكك الحديد الى قبول العضوية الدائمة لإيران في للمؤتمر السبعين لمجلس النقل السككي في دول الكومنولث (CIS) بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، وصرح: ان هذه العضوية تشكل فرصة جيدة لإزدهار النقل الدولي وترانزيت السلع في البلاد، مما يؤدي الى تنمية ترانزيت السلع عبر خطوط السكك الحديد بين دول آسيا الوسطي وإيران. وأضاف: ان عضوية إيران في هذا المجلس تؤدي الى تنشيط ممر الشمال-جنوب من أوروبا الى جنوب شرقي آسيا.

كما أعلن مساعد وزير الطرق عن توقيع إتفاقية للتعاون في مجال تبادل العربات بين إيران وتركيا ودول الكومنولث، وقال: ان التوقيع على هذه الإتفاقية يسهم في النهوض بالطاقة الإستيعابية لنقل السلع والركاب.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3155 sec