رقم الخبر: 253861 تاريخ النشر: أيار 24, 2019 الوقت: 12:08 الاقسام: دوليات  
سناتور ديمقراطي: اتهامات واشنطن لأسانج تهديد خطير لحرية الصحافة

سناتور ديمقراطي: اتهامات واشنطن لأسانج تهديد خطير لحرية الصحافة

اعتبر السناتور الأمريكي الديمقراطي رون وايدن اتهامات واشنطن لمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، أنها تمثل سابقة خطيرة في التعدي على حرية التعبير.

وقال وايدن: "الأمر لا يتعلق بجوليان أسانج، وإنما باستخدام قانون التجسس لاتهام جامعي وموزعي المعلومات السرية. إنني قلق للغاية بشأن هذه السابقة والخطر المحتمل على عمل الصحفيين والتعديل الأول" في الدستور الأمريكي الضامن لحرية التعبير والصحافة.
ووسعت السلطات الأمريكية يوم الخميس قائمة اتهاماتها لأسانج ووجهت له 17 اتهاما جديدا بناء على قانون التجسس والكشف عن معلومات سرية، بعد أن كان اتهام واشنطن لأسانج محصورا بجرم التآمر لاختراق حواسيب أمنية.
أثارت مسألة إعتقال جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس ، الجدل فأصبح جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس بطل ورمزاً للديمقراطية بالنسبة للبعض، ومثير شغب ومناهض للأنظمة ، وايضاً من المتلاعبين بالنسبة لآخرين ، وحاليا لا يمكن لأحد أن يقول إن اعتقال جوليان أسانج لا يترك أحدًا غير مبال، ولكن النظرة العامة تشير إلى ان الجميع يرى مؤسس أكبر موقع للمعلومات نموذج لكل المخبرين، وكذلك شخص ذو وزن سياسى لا يمكن وصفه.
وفى غضون سنوات قليلة تحول أسانج العدو اللدود للحكومات ، وعلى رأسها البريطانية التى أوقفته سلطاتها، فقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، فى البرلمان اليوم الخميس ، إن إعتقال مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، فى لندن يدل على أنّه "لا أحد فوق القانون" فى المملكة المتحدة.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2363 sec