رقم الخبر: 253822 تاريخ النشر: أيار 23, 2019 الوقت: 18:44 الاقسام: سياسة  
عراقجي: صبرنا انتهى وعلى الاوروبيين تنفيذ تعهداتهم
مدير عام الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الالمانية يلتقي عراقجي في طهران

عراقجي: صبرنا انتهى وعلى الاوروبيين تنفيذ تعهداتهم

التقى مدير عام الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الالمانية ينس بلوتنر والسفير الألماني في ايران ' كلور برشتولد' مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي.

اكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية عباس عراقجي انتهاء حالة ضبط النفس من جانب ايران، مذكّرا الدول الاوروبية المتبقية في الاتفاق النووي بتعهداتها في اطاره.

جاء ذلك في تصريح ادلى به عراقجي خلال استقباله مدير عام الشؤون السياسية في الخارجية الالمانية وكبير مفاوضي بلاده في الاتفاق النووي ينس بلوتنر، حيث جرى البحث حول احدث التطورات المتعلقة بالاتفاق وجهود المانيا للحفاظ عليه.

واكد عراقجي على انتهاء حالة ضبط النفس من جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية، وذكّر بتعهدات الدول المتبقية في الاتفاق النووي بعد خروج اميركا منه، مؤكدا ضرورة تنفيذ هذه التعهدات على اساس البيانات الاربعة الصادرة عن اللجنة المشتركة للاتفاق.

من جانبه اكد مدير عام الشؤون السياسية في الخارجية الالمانية التزام بلاده بالاتفاق النووي وقال، ان الدول الاوروبية ستواصل جهودها ومشاوراتها لتلبية مطالب ايران والحفاظ على الاتفاق النووي.

ووصل المسؤول في وزارة الخارجية الألمانية إلى طهران للتفاوض مع عراقجي من أجل الحفاظ على الاتفاق النووي.

و كشفت صحيفة 'زود دويجة سايتونغ' الالمانية نقلا عن مصادر مطلعة عن زيارة مدير عام الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الالمانية ينس بلوتنر الى طهران.

ووصف مصدر في وزارة الخارجية الالمانية بان الاوضاع في منطقة الخليج الفارسي حساسة جدا وان اوضاع الاتفاق النووي هي كذلك ايضا واضاف، ان خطر تصاعد حدة التوترات قائم ومن ضمنه وقوع خطأ في الحسابات او حادثة ما، وفي مثل هذه الظروف فان الحوار مهم جدا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5037 sec