رقم الخبر: 253504 تاريخ النشر: أيار 20, 2019 الوقت: 14:09 الاقسام: ثقافة وفن  
إيران تؤسس 30 مركزاً قرآنياً في جاكرتا

إيران تؤسس 30 مركزاً قرآنياً في جاكرتا

أشار ممثل قائد الثورة الإسلامية في إندونيسيا الى النشاطات القرآنية الإيرانية في هذا البلد، قائلاً: إن تنظيم أمسيات قرآنية الى جانب تأسيس 30 مركزاً قرآنياً جزء من هذه الفعاليات.

وقال رئیس مرکز جاکرتا الإسلامي وممثل قائد الثورة الإسلامیة في إندونیسیا، الشیخ مجید حکیم الهي إن عملنا یرکز علی إبراز الإشتراکات الدینیة بین ایران وإندونیسیا مؤکداً أن إیران أصبحت أم القری الإسلامیة للعالم برمته.

وأضاف الشیخ مجید حكيم الهي ان التعريف بالعمل القرآني الإيراني سيعزز الدوافع لدى الشعب الإيراني لممارسة المزيد من الفعاليات القرآنية.

وإستطرد الشيخ حكيم الهي قائلاً: اننا اذا ما مارسنا الفعاليات القرآنية علی مستوى المنطقة والعالم فسيمكننا ذلك من تقليص التوترات والتحديات والعقبات أمام التواصل بين أتباع المذاهب الإسلامية كما يمكننا من تعزيز الوئام والتعاون والأخوة والوحدة بين المذاهب الإسلامية.

وأشار رئیس مرکز جاکرتا الإسلامي الى القرآن الكريم كـعنصر يجمع بين جميع المذاهب الإسلامية، قائلاً: ان هذا الكتاب الإلهي يجمع جميع المسلمين علی أنه كتاب سماوي.

وفي معرض إشارته الى أبرز الفعاليات التي تقوم بها الممثليات القرآنية الإيرانية بما فيها دار القرآن الكريم الإيرانية لدى إندونيسيا، قال: ان توجه الدار يرنو الى تعليم مدرسين قرآنيين.

 ويذكر أن إندونيسيا من دول جنوب شرق آسيا وفيها كم من الشيعة كما أن أتباع المذهب الشيعي في تزايد وان تأسيس المنظمات والمراكز الإسلامية في الدولة يعزز هذا التوجه.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايكنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/8108 sec