رقم الخبر: 253494 تاريخ النشر: أيار 20, 2019 الوقت: 13:02 الاقسام: منوعات  
حديقة مذهلة للأطفال ضمن حدائق كيو للنباتات في بريطانيا

حديقة مذهلة للأطفال ضمن حدائق كيو للنباتات في بريطانيا

على مساحة عشرة آلاف متر مربع تم انشاء حديقة جديدة للأطفال ضمن حدائق كيو للنباتات الملكية المعروفة في بريطانيا والتي ادرجت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو عام الفين وثلاثة. وتستقبل الحديقة الأطفال بين عمر السنتين واثني عشر عاما.

التسلق والجري والقفز والتزحلق وربما القليل من التعلم..انها الحديقة الجديدة للاطفال التي تم انشاؤها في لندن كيو غاردن وهي احد مواقع التراث العالمي لليونسكو.انشئت الحديقة على مساحة عشر الاف متر مربع وتضم اكثر من مائة شجرة وممشى مظللا يدور حول شجرة البلوط الانجليزية التي يتجاوز عمرها مائتي عام.

وقال مدير الحدائق النباتية الملكية ريتشارد بارلي: «نعتقد أنه من المهم حقًا أن تتاح للشباب فرصة التواصل مع الطبيعة، والتعرف على النباتات، واستكشافها، لمجرد الاستمتاع بالوجود في العالم الطبيعي، وهؤلاء هم الأجيال المقبلة، نحن بحاجة أن يكون الناس أكثر وعياً بالبيئة وأن يثمنوها ويحبوها».

انشاء الحديقة ليس الهدف منه فقط توفير مساحة خضراء مجهزة للعب الاطفال بيل يمكنها ان تساعدهم على التعلم وتنمية ذكائهم وهي مخصصة للاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين عامين واثني عشر عاما

وقالت مصممة حديقة الأطفال سوزي جويل: «آمل أن يتعلم الاطفال استخدامات النباتات فمثلا الكثير من النباتات التي لدينا هنا صالحة للأكل، والكثير منها تستخدم للعلاج.

 الاطفال حاليا يقضون وقتا اقل خارج البيت لذلك الحديقة تمكنهم من استكشاف العالم الخارجي».

حدائق كيو في لندن أو الحدائق الملكية، تم تأسيسها عام الف وسبعمائة وتسعة وخمسين وهي واحدة من اجمل المعالم التي تجمع ما بين الجمال الطبيعي والتاريخي والحضاري وتشمل حدائق كيو حديقة نباتية تحتوي على عدد كبير من النباتات يقدر بثلاثين الف نوع.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1466 sec