رقم الخبر: 253422 تاريخ النشر: أيار 19, 2019 الوقت: 16:21 الاقسام: دوليات  
راجمة صواريخ متعددة الإطلاق تدخل الخدمة في الجيش الروسي

راجمة صواريخ متعددة الإطلاق تدخل الخدمة في الجيش الروسي

قال ألكساندر كوتشكين، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تيكماش لصناعة الأسلحة الروسية، إنها وردت الدفعة الأولى من أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق من طراز Tornado-S المحدثة هذا العام، وأكد حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية إنه "بالنسبة لقاذفة الصواريخ المتعددة المطورة، فإن لدينا نظام جديد".

وقال كوتشكين في معرض MILEX 2019 للأسلحة والمعدات العسكرية في العاصمة البيلاروسية مينسك إن القوات المسلحة استلمت الدفعة الأولى من قاذفات الصواريخ "تورنادو — أس" لهذا العام، وبدأ الاستخدام الصناعي التجريبي.

وأعلن مدير شركة "تيخماش" الروسية فلاديمير ليبين في وقت سابق من شهر مايو الجاري أن راجمة الصواريخ "تورنادو-إس" على ذخيرة جديدة ذات مدى أبعد ودقة أكبر.

وقال ليبين: "يجرى العمل في الوقت الحالى على تحسين ذخيرة "تورنادو-إس". ومن المخطط زيادة مدى ودقة إطلاق النار، إضافة إلى توسيع نطاق المهام، التي تنفذها ذخيرة هذه الراجمة من خلال صنع قذائق بأنواع جديدة من الوحدات القتالية".

وأوضح أن مثل هذه الأعمال تجري على راجمة الصواريخ "تورنادو-جي"، المزودة بقذائف من عيار 122 ملم،ووفقا لأقواله، فإن الأجيال الجديدة من راجمتي الصواريخ "تورنادو-إس" و"تورنادو-جي" تملك آفاق تصدير واعدة. وأكد أن الشركة ستعمل في هذا الاتجاه.

وتجدر الإشارة إلى أن "تورنادو-إس" راجمة صواريخ محدثة من 9كا58 "سميرتش"، وهي مجهزة بصواريخ بعيار 300 ملم ويصل مداها الأقصى إلى 120 كم، أما راجمة "تورنادو-جي" فتعتبر النسخة المحدثة من راجمة "جراد".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9872 sec