رقم الخبر: 253343 تاريخ النشر: أيار 18, 2019 الوقت: 18:02 الاقسام: دوليات  
الاتحاد الأوروبي يرفض سياسة أمريكا العدائية بفنزويلا ويدعو للحل السلمي

الاتحاد الأوروبي يرفض سياسة أمريكا العدائية بفنزويلا ويدعو للحل السلمي

أعلن الاتحاد الأوروبي ، اليوم،السبت، أنه أوفد بعثة سياسية إلى فنزويلا خلال اليومين الماضيين للقاء أطراف الأزمة الفنزويلية، وأن البعثة شددت على الالتزام بالحل السلمي والديمقراطي للأزمة، في إشارة منها الى رفض سياسة واشنطن التي تدعو للحل العسكري في فنزويلا.

وأفاد بيان - أورده الموقع الإلكتروني لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى فنزويلا - بأن الاجتماع الوزراي الثالث لمجموعة الاتصال الدولية الذي عقد في "سان جوزيه " يومي السادس والسابع من مايو الجاري ، وافق على تعزيز مشاركة المجموعة السياسية والدبلوماسية في المفاوضات بشأن عملية سياسية تؤدي إلى انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، وفقا للدستور الفنزويلي.
وأضاف البيان ، أنه في هذا الشأن، توجهت بعثة سياسية من ممثلي الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية، وإيطاليا، والبرتغال، وإسبانيا، والسويد، وأوروجواي إلى فنزويلا يومي 16 و17 من مايو الجاري، للقاء جميع الأطراف الوطنية ذات الصلة.
ولفت إلى أن البعثة شددت على التزام مجموعة الاتصال الدولي بالحل السلمي والديمقراطي للأزمة الراهنة، كما ناقشت الطريقة الممكنة للتفاوض بشأن المسار الانتخابي.
وأشار - البيان - إلى أن أطراف الحوار أعربت عن تقديرها لجهود مجموعة الاتصال الدولية، وشجعوا استمرار مشاركتها، وأن المجموعة ستكثف العمل مع الأطراف المعنية في فنزويلا، وكذلك مع شركائها الدوليين، بهدف تسهيل توصل الفنزوليين "بأنفسهم "إلى حل سلمي وديمقراطي .
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2366 sec