رقم الخبر: 253200 تاريخ النشر: أيار 17, 2019 الوقت: 16:56 الاقسام: محليات  
برلماني ايراني: نامل بان تنفذ اوروبا التزاماتها في مهلة الشهرين

برلماني ايراني: نامل بان تنفذ اوروبا التزاماتها في مهلة الشهرين

اعرب رئيس اللجنة النووية في مجلس الشوري الاسلامي مجتبي ذوالنوري عن امله بان تنفذ اوروبا تعهداتها في اطار الاتفاق النووي ودون ذلك ستقوم ايران بتنفيذ اجراءات اخري وفق ما وعدت به.


وقال ذوالنوري في تصريح ادلي به لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء 'ارنا' اليوم الجمعة، ان الاتفاق النووي لم يحدد سقفا لحجم تخصيب اليورانيوم وانتاج الماء الثقيل بل حدد سقفا لحجم التخزين.
واضاف، ان ايران كانت تبيع الفائض من اجل عدم تخزين الماء الثقيل واليورانيوم المخصب (اكثر من السقف المحدد) الا انهم وقفوا الان امام بيعه وعليهم فتح الطريق لبيعه.
واوضح بانه في حال عدم تنفيذ الاوروبيين لالتزاماتهم ستبادر الجمهورية الاسلامية لتنفيذ الخطوات اللاحقة المتمثلة برفع نسبة التخصيب واعادة مفاعل الماء الثقيل في اراك الي حالته الاولي.
واضاف، اننا نقوم الان بالتخصيب بنسبة 3.67 بالمائة وفقا لما نص عليه الاتفاق النووي ولكن لو تقاعسوا عن تنفيذ طلب ايران سنرفع نسبة التخصيب كما سنعيد مفاعل اراك الي حالته الاولي، وهو ما يقلقهم.
واشار ذوالنوري الي تحركات اميركا في المنطقة وقال، انهم ومنذ بداية الثورة اعلنوا بانم هدفهم هو القضاء علي الجمهورية الاسلامية الايرانية الا ان الرؤساء الاميركيين فشلوا الواحد تلو الاخر في تحقيق ذلك ومازالت الجمهورية الاسلامية شامخة ومقتدرة.


 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/1967 sec