رقم الخبر: 253096 تاريخ النشر: أيار 16, 2019 الوقت: 12:50 الاقسام: محليات  
روحاني: الشعب هو القوة الأكبر في الدفاع عن الجمهورية الاسلامية
لدى استقباله جمعاً من المحامين والحقوقيين

روحاني: الشعب هو القوة الأكبر في الدفاع عن الجمهورية الاسلامية

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني الاستفادة من آراء القضاة والمحامين والاساتذة القانونيين وكذلك حضور أحد الاساتذة القانونيين من كلية الحقوق للدفاع عن الشعب في المحافل الدولية مبعث فخر للحكومة، مؤكداً بأن الشعب يمثل القوة الاكبر في الدفاع عن الجمهورية الاسلامية وصونها.

ولدى استقباله جمعاً من المحامين والحقوقيين، مساء الاربعاء، أشار الرئيس روحاني الى انه عندما أراد الرئيس الاميركي إصدار قرار ضد ايران في مجلس الامن الدولي، عارض 14 عضواً المحاولة الاميركية، ودافعوا عن ايران.

واضاف: ان الحكومة الايرانية تمكنت في قضيتين، من لفت اهتمام القضاة الدوليين في محكمة لاهاي ضد اميركا، وهذا من الانجازات الحقوقية للشعب والحكومة، واحدى هاتين القضيتين كانت بخصوص الاتفاق النووي، وأن اميركا لا يحق لها ان تفرض حظرا ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، وكان هذا نجاحا هاما جدا على الساحتين الحقوقية والسياسية.

وقال: انه في القضية الاخرى، أصدرت محكمة لاهاي قرارا لصالح ايران، بشأن التصرف الاميركي غير القانوني بأرصدة البنك المركزي الايراني.

واعتبر الفهم والمعرفة الحقوقية، بمثابة قوة للشعب والبلاد لضمان حقوق الايرانيين في الداخل والخارج، وقال: لقد بدأت الايام الصعبة ومشكلات الحرب الاقتصادية الاميركية ضد الشعب، وعلينا أن نستفيد من قدرات الحقوقيين في هذا المجال، لنبين للعالم ان ما تقوم به اميركا جريمة ضد الانسانية، داعيا الى الاستفادة من الآراء القيمة للحقوقيين في الاوساط الدولية لضمان حقوق الشعب الايراني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3210 sec