رقم الخبر: 253091 تاريخ النشر: أيار 16, 2019 الوقت: 11:25 الاقسام: عربيات  
21 قتيلا وجريحا بإطلاق نار على متظاهرين في النجف.. والتيار الصدري يصدر بياناً

21 قتيلا وجريحا بإطلاق نار على متظاهرين في النجف.. والتيار الصدري يصدر بياناً

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، أن عدد ضحايا إطلاق النار على متظاهرين أمام مجمع تجاري في محافظة النجف، جنوب بغداد، بلغ 21 قتيلا وجريحا.

وقالت الخلية في بيان: "استشهاد 4 مواطنين وإصابة 17 آخرين خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة النجف الأشرف قرب أحد المولات التجارية الذي احترق بالكامل"، مضيفة أنها "ستقوم بنشر المستجدات لاحقا"​​​.
وفي وقت سابق أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، بمقتل وأصابه 16 شخصا بإطلاق نار على متظاهرين أمام مجمع تجاري في محافظة النجف جنوب العاصمة بغداد.
وتظاهر "العشرات من مناصري التيار الصدري في ساعة متأخرة أمس الأربعاء أمام مول البشير في النجف للمطالبة بإغلاقه"، مضيفا أن "القوة المسؤولة عن حماية المول أطلقت النار باتجاه المتظاهرين، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 15 آخرين بجروح".
وتابع أن "المتظاهرين قاموا بعد ذلك بإشعال النار في المجمع التجاري، ومنعوا فرق الإطفاء من الوصول للمكان، وأن القوات الأمنية قامت بغلق الطرق الرئيسة والمهمة في المحافظة خوفا من تطور الأحداث".
من جهته طالب موقع على الفيسبوك (مقرب من مقتدى الصدر)، أمس الأربعاء، المتظاهرين بتحويل التظاهرات إلى اعتصامات أمام مولات "الفاسدين".
ووجه زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الاثنين الماضي، بتشكيل لجنة لجمع معلومات عن اتباع التيار العاملين بمشاريع تجارية، وخاطبهم بالقول "ما عدت أتحمل تشويهكم لسمعة السيد الوالد وخروجكم عن نهجه".

موقف التيار الصدري

من جانبها اعلنت الهيئة السياسية للتيار الصدري انها "تتابع تطورات الاحداث في بعض المحافظات وتدين بشدة استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين وخصوصا في محافظة النجف الاشرف".
وقالت الهيئة في بيان لها: "ان إطلاق النار على المتظاهرين العزل السلميين يعتبر جريمة بشعة بحق الانسان وحقوقه في التعبير عن رأيه والمطالبة بحقوقه وحقوق وطنه وانتهاك صارخ للدستور والقوانين".
واضافت ان "استشهاد وإصابة العديد من المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل حمايات الفاسدين او مقارهم ومؤسساتهم الفاسدة جريمة لا تغتفر".
واوضحت الهيئة السياسية للتيار الصدري، بانها "تطالب مؤسسات الدولة ذات العلاقة والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد رئيس مجلس القضاء الأعلى باتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مرتكبي هذه الجريمة النكراء وإنزال اقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم".
 
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3442 sec