رقم الخبر: 253056 تاريخ النشر: أيار 15, 2019 الوقت: 16:45 الاقسام: اقتصاد  
محادثات إيرانية - تشيكية لتطوير التعاون المصرفي
خلال إجتماع اللجنة الإقتصادية بين البلدين

محادثات إيرانية - تشيكية لتطوير التعاون المصرفي

قال مساعد وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الايراني: انه في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران والتشيك ستتم مناقشة العديد من المواضيع بما في ذلك التعاون المصرفي، والاستثمار، والصناعة والتعدين والتجارة، والصحة والعلاج.

وخلال مراسم انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين طهران وبراغ يوم الثلاثاء، أكد علي محمد موسوي على ضرورة تعزيز مستوى العلاقات الاقتصادية الثنائية؛ واصفاً النهوض بالتعاون بين القطاعات الخاصة في البلدين في مجال الصناعة والخدمات بأنه مهم وبنّاء.

وأشار موسوي الى أن إقامة اللجنة الاقتصادية المشتركة للجمهورية الإسلامية والجمهورية التشيكية سيكون أساسياً وهاماً للتعاون بين البلدين في المستقبل، قائلاً: انه سيتم مناقشة القضايا المهمة في هذه اللجنة، بما في ذلك التعاون بين المصارف، والاستثمار، والصناعة والتعدين والتجارة، والصحة والعلاج. كما أعلن مساعد وزير الشؤون الاقتصادية والمالية انه سيتم مناقشة حل مشاكل التأشيرة وآلية التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين في اللجنة الاقتصادية المشتركة.

بدوره، أكد مساعد وزير الصناعة والتجارة لجمهورية التشيك على ضرورة إقامة اللجنة الاقتصادية المشتركة بين طهران وبراغ. وأشار موريتسكي إلى العلاقات التاريخية الواسعة بين البلدين؛ مؤكداً ضرورة الإرتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إيران وجمهورية التشيك، بما يتلاءم والعلاقات السياسية الجيدة، والامكانيات التي يتمتع بها البلدان وحجم التبادل الاقتصادي بينهما. وأضاف: ان شركات جمهورية التشيك ترغب في التعاون مع إيران في مختلف المشاريع كإنتاج الألمنيوم ومحطات الطاقة وبعض الصناعات الغذائية، مشيراً إلى تمتع ايران باقتصاد كبير وطاقات وإمكانيات هائلة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/3580 sec