رقم الخبر: 253037 تاريخ النشر: أيار 15, 2019 الوقت: 14:29 الاقسام: سياحة  
شهر رمضان في اسطنبول.. إفطار جماعي في ساحة سلطان أحمد
تشتهر بالذبح وإقامة موائد الرحمن

شهر رمضان في اسطنبول.. إفطار جماعي في ساحة سلطان أحمد

يمتاز مسلمو اسطنبول عن غيرهم بعاداتهم وتقاليدهم في شهر رمضان، حيث يحرص سكان هذه المدينة على ممارسة عاداتِهم وتقاليدهم في هذا الشهر من اجل ابقائها حية للاجيال المقبلة.

شهر رمضان الفضيل او سلطان الشهور كما يحلو للاتراك تسميتُه، وان كانت له مكانة متميزة في الدول الاسلامية فان للشهر الكريم في اسطنبول اجواء وطقوس خاصة تؤكد المكانة الكبير لهذا الشهر في نفوس الاتراك.

ومن اجل تكريس الطقوس الدينية يحرص الاتراك في اسطنبول الى الحضور لهذه الساحة التاريخية بالقرب من جامع سلطان احمد وسط المدينة، للاستعداد الى الافطار الجماعي.

يجتمع الاتراك كل يوم في هذه الساحة لتناول وجبات الافطار التي تعدها بلديات الحي، ومثل هذه المواد الجماعية تنتشر في سائر ارجاء تركيا مع حلول الشهر الفضيل.

ومن الطقوس التي تشتهر بها تركيا في شهر رمضان، موائد الافطار الجماعية، حيث ان البلديات في معظم الاحياء توفر موائد مجانية للصائمين وحتى غير الصائمين، وابرز المناطق التي تشتهر بهذه الميزة ساحة جامعة سلطان احمد.

الذبح في شهر رمضان

يعتبر الذبح من التقاليد الإسلامية التي  تتميز بها أغلب البلدان العربية في عيد الأضحى، ولكن اسطنبول تشتهر بالذبح في شهر رمضان وإقامة موائد الرحمن في عدد من الجوامع الكبيرة مثل السليمانية والفاتح حتى تندمج جميع طبقات الشعب الغني مع الفقير على مائدة طعام واحدة.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 23/0421 sec