رقم الخبر: 253001 تاريخ النشر: أيار 15, 2019 الوقت: 11:01 الاقسام: سياسة  
بدء تنفيذ قرار ايران بشأن وقف بعض التعهدات في الاتفاق النووي
بناءا على اوامر المجلس الاعلى للامن القومي

بدء تنفيذ قرار ايران بشأن وقف بعض التعهدات في الاتفاق النووي

أعلن مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية الايرانية، اليوم الاربعاء، عن بدء تنفيذ قرار المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني بشأن وقف بعض التعهدات في الاتفاق النووي.

ان مصدراً مطلعاً في منظمة الطاقة الذرية الايرانية قال، لقد بدأ تنفذ البرامج المتعلقة بوقف بعض تعهدات ايران في الاتفاق النووي والتي جرى التأكيد عليها في بيان المجلس الاعلى للأمن القومي.

واضاف، ستتابع بجدية وقف البرامج المتعلقة بمراعاة سقف انتاج اليورانيوم المخصب وكذلك انتاج الماء الثقيل من دون قيود في منشأة اراك والتي جرى التأكيد على القيام بها خلال مرحلة 60 يوماً كخطوة الاولى.

ونوه هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، الى ان خلال الايام المقبلة ومن اجل اطلاع الرأي العام على الاجراءات المتخذة، سيتم اتخاذ برامج من اجل زيارة ممثلي وسائل الاعلام للمنشآت النشطة في نطنز واراك.

وكان المجلس الاعلى للأمن القومي اكد في بيان اليوم الاربعاء الماضي 8 مايو، مخاطباً الدول الاعضاء في الاتفاق النووي، ان ايران ستوقف منذ اليوم 8 مايو بعض اجراءاتها في الاتفاق النووي.

وأوضح البيان ان ايران لاتعتبر نفسها حالياً ملتزمة بمراعاة القيود المتعلقة بالاحتفاظ باحتياطي اليورانيوم المخصب واحتياطي الماء الثقيل.

ونوه البيان الى اعطاء مهلة 60 يوماً للدول المتبقية في الاتفاق النووي لتنفيذ تعهداتها خاصة في المجالين المصرفي والنفطي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/0730 sec