رقم الخبر: 252954 تاريخ النشر: أيار 14, 2019 الوقت: 17:41 الاقسام: دوليات  
روسيا تُجري تحليقات مراقبة فوق مواقع عسكرية استراتيجية أمريكية

روسيا تُجري تحليقات مراقبة فوق مواقع عسكرية استراتيجية أمريكية

حلّقت طائرة عسكرية روسية من طراز Tu-154M LK-1، فوق الولايات المتحدة ضمن إطار تنفيذ تحليقات مراقبة، في إطار المعاهدة الدولية الخاصة بالأجواء المفتوحة.

وذكر مصدر عسكري روسي، لوكالة إنترفاكس، أن الطائرة الحربية الروسية، هبطت في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، في قاعدة رايت باترسون الجوية، القريبة من مدينة دايتون في ولاية أوهايو.

وأشار المصدر، إلى أن الطائرة، أقعلت يوم الاثنين من مطار تشكالوفسكي بريف موسكو، وفي طريقها إلى الولايات المتحدة، هبطت في قاعدة ترينتون الجوية في كندا.

من جانبها، أفادت صحيفة "النجمة الحمراء" الناطقة باسم وزارة الدفاع الروسية، بأن مفتشين روس، سيقومون برحلة مراقبة على متن طائرة من طراز Tu-154M LC-1 فوق الولايات المتحدة، في الفترة من 12 إلى 20 مايو في إطار معاهدة الأجواء المفتوحة.

ودخلت هذه المعاهدة الموقعة عام 1992 في هلسنكي حيز التنفيذ عام 2002 وهي تتيح لـ34 دولة وقعت اتفاقات مؤتمر الأمن والتعاون في أوروبا، التحليق فوق أراضي بعضها البعض للتثبت من التحركات العسكرية وإجراءات مراقبة الأسلحة والأمن.

* بومبيو يبدي استعداده للتوصل لحلول للقضايا الخلافية مع روسيا

من جهته أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قبيل محادثاته المنتظرة مع القيادة الروسية في سوتشي، استعداده للبحث عن حلول للمشاكل في الحالات التي لا تتوافق فيها مواقف أمريكا وروسيا.

وكتب بومبيو في حسابه على تويتر يوم الثلاثاء:"في محادثاتي في روسيا، سنناقش عددا من الموضوعات الهامة. في بعض الموضوعات، يمكن أن نتوصل إلى اتفاق، وفي مواضيع أخرى لن نتوصل لذلك. لكن يجب أن نبحث عن مخرج من المواقف الإشكالية في الحالات التي يتطابق فيها هذا المخرج مع المصالح الوطنية".

ويستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في سوتشي، الذي يزور روسيا بناء على طلب من الإدارة الأمريكية.

وسيجري بومبيو كذلك محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي التقاه قبل أيام في فنلندا.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن موسكو ستحاول الاستفادة إلى أقصى حد، من المحادثات بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي، لتحقيق الاستقرار في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح أنه سيتم خلال اللقاء أيضا، تحديد الطرق اللاحقة لحل جميع القضايا الخلافية.

وذكر أن من بين القضايا، التي سيناقشها الوزيران لافروف وبومبيو، الوضع في كل من فنزويلا وسوريا وأوكرانيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0680 sec