رقم الخبر: 252868 تاريخ النشر: أيار 14, 2019 الوقت: 09:15 الاقسام: محليات  
روحاني: الشعب الإيراني بكل مكوناته ومذاهبه هم أصحاب البلاد والثورة
خلال استقباله حشداً من العلماء والمفكرين من أهل السنة

روحاني: الشعب الإيراني بكل مكوناته ومذاهبه هم أصحاب البلاد والثورة

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني بأن الجمهورية الاسلامية الايرانية ليست متعلقة بمذهب معين، وان الشعب الايراني بكل مكوناته ومذاهبه هم أصحاب البلاد والثورة.

وخلال استقباله مساء الاثنين حشداً من العلماء والمفكرين من أهل السنة من مختلف أنحاء البلاد، قال الرئيس روحاني: ان الثورة الاسلامية ليست متعلقة بمذهب معين وان كل أبناء الشعب الايراني ومذاهبه كانت لهم مشاركة فاعلة وواسعة في ساحة الثورة وهم جميع أصحاب البلاد والثورة.

وأشار الرئيس الايراني الى المشاركة الفاعلة لأهل السنة في جميع سوح الثورة، وقال: ان اهل السنة كان لهم حضور في جميع الساحات خاصة في الانتخابات عند صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم. وتابع قائلاً: لقد أعلنت صراحة على الدوام بأن أساس منهج الحكومة والدولة هو الحفاظ على العزة والكرامة الانسانية والمكانة الاجتماعية لكل الاعزاء من القوميات والمذاهب وأن يكون لهم حضور ومشاركة فاعلة بروح الاخوة في ادارة شؤون البلاد.

ونوه الى انه خلال الاعوام الاخيرة ازدادت مشاركة الاخوة من اهل السنة في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية بصورة ملحوظة، واضاف: ان الرمز لهذا الامر هو تعيين سفيرين للجمهورية الاسلامية الايرانية من الاعزاء اهل السنة.

وقال: انه في المحافظات الحدودية كان اهل السنة على الدوام حراساً أوفياء للجمهورية الاسلامية وسيكونون كذلك مستقبلاً ايضاً.

وأكد الرئيس روحاني بأن الحكومة تقدم خدماتها خلال الحوادث كالسيول والزلازل بغض النظر عن كونهم شيعة أو شيعة ولا فرق للحكومة في ذلك سواء كانت المحافظة غلستان أو خوزستان أو لرستان أو غيرها.

وأكد الرئيس روحاني إننا نواجه اليوم تهديدات مختلفة من قبل الاعداء، وقال: ان ايران والشعب الايراني أكبر وأعظم من أن يستطيع أحد تهديدها وسنجتاز هذه المرحلة الصعبة ان شاء الله تعالى بعزة وشموخ في ظل هزيمة الاعداء.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/0393 sec