رقم الخبر: 252639 تاريخ النشر: أيار 12, 2019 الوقت: 15:44 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مصدر مسؤول: إنشاء محمیات زراعیة بحریة جنوب غربی البلاد

مصدر مسؤول: إنشاء محمیات زراعیة بحریة جنوب غربی البلاد

اعلن مساعد رئیس لجنة شؤون المیاه والجفاف والبیئة لدى المعاونیة العلمیة والتقنیة لرئاسة الجمهوریة (جهانغیر همت)، اعلن عن قرار هذه اللجنة لانشاء نماذج من المحمیات الزراعیة المحلیة التي تعمل بالطاقات المتجددة في شواطئ مكران وبوشهر (جنوبي البلاد).

اوضح همت ان لجنة شؤون المیاه والجفاف لدى المعاونیة العلمیة لرئاسة الجمهوریة تعتزم باستخدام التقنیة الحدیثة والقائمة على المعرفة، انشاء محمیات زراعیة بحریة تعمل بالطاقات المتجددة في جنوب البلاد.

ولفت هذا المسؤول، الى انه سیتم استخدام میاه البحر في مجال ري المحمیات الزراعیة البحریة، وایضا الطاقات الریحیة والشمسیة لتبرید الفضاء الداخلي في هذه المحمیات.

وصرح: ان هذه اللجنة مقبلة على تشييد دفيئة زراعية بحرية تعتمد الطاقات المتجددة عبر الامكانيات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة والشركات المعرفية.

وأضاف: من المقرر أن يتم انشاء دفئيتين بحريتين بشكل تجريبي في سواحل مدينتي مكران وبوشهر جنوبي ايران.

وفيما يتعلق بالفرق بين الدفيئة البحرية والدفيئة العادية قال همت: تعتمد الدفيئة البحرية على مصادر الطاقة المتجددة الموجودة في مياه البحر والرياح والشمس من اجل توفير الطاقة وتكييف الجو، بينما في الدفيئات الزراعية العادية يتم استخدام غير انواع من مصادر الطاقة.

وأوضح نائب رئيس لجنة تطوير التقنيات الخاصة بالمياه والجفاف والتآكل لدى معاونية العلوم والتكنولوجيا: في الدفيئة الزراعية البحرية تُستخدم مياه البحر لخفض درجة الحرارة، حيث تعبر التيارات المائية من أعلى وجانب اجزاء من هيكلها، ومن جانب اخر تساعد الرياح بدورها على تبريد الهواء وتتوفر الرطوبة اللازمة بالجو، كما أن معظم الطاقة والرطوبة تتوفر عبر الشمس ومياه البحر.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3185 sec